سياسية

الأمم المتحدة : 330 ألف شخص تلقوا المساعدات الإنسانية في جنوب السودان

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من 330.000 شخص في المناطق التي تضربها المجاعة في جنوب السودان تلقوا مساعدات انسانية .
وفي 20 فبراير أعلنت حكومة جنوب السودان ومنظمات الأمم المتحدة أن حوالي 100.000 شخص يواجهون الجوع في منطقتي ليير وماييانديت بينما يواجه مواطنو منطقة كوتش وبانيجار خطر المجاعة .

وقال نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرح حق الجمعة” ان اكثر من 330.000 مواطن في المناطق التي تضربها المجاعة تلقوا مساعدات انسانية “.

وفي تقرير منفصل قال المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية جينس ليركي أن أكثر من مليون شخص على حافة المجاعة، مشيرا إلى أن العمليات الإنسانية تعرقلها الأوضاع الأمنية بجانب نقص التمويل .

وزاد ” في منتصف الاستجابة منذ 20 فبراير أمرت السلطات المحلية 28 موظفا في المنظمات الإنسانية بمغادرة مدينة مايانديت ” ، لافتا إلى أنهم بعد إقناع السلطان بالسماح لعمال الإغاثة باستئناف العمليات الإنسانية أجبر القتال في ضواحي المدنية على وقف العمليات مجددا .

وبشأن نقص التمويل أشار المسؤول الأممي إلى أن الميزانية المطلوبة لمجابهة الأزمة في جنوب السودان للعام 2017 تبلغ 1.6 مليار دولار بينما تلقت الأمم المتحدة حتى الآن 9.3% من المبلغ .
وشدد المسؤول ” نحن بحاجة ملحة للتمويل للاستجابة لهذه المناطق التي أصبحت فيها المجاعة واقعا ”

سودان تربيون

تعليق واحد

  1. حكومة خنازير جنوب الجنازير خوبا عايزه تخوفنا بي انها بقت عندها اقتصاد قوي