سياسية

والي الجزيرة : 2017 للصحة والمياه


بشّر والي ولاية الجزيرة، محمد طاهر ايلا، بمزيد من المشاريع التنموية والخدمية بكل محليات الولاية داعياً للاستفادة من تجارب العام المنصرم، وأن يكون العام 2017 عام الصحة والمياه لتحقيق برنامج رئيس الجمهورية، عمر البشير، زيرو عطش” .

وأعلن ايلا لدى مخاطبته اللقاء باستاد ودمدني على شرف تكريمه، عن افتتاح محطة مياه ودمدني الجديدة التي توفر ثلاثة أضعاف احتياجات المحلية، مؤكداً المضي قدماً في تغيير شبكات المياه وكافة الخطوط القديمة.

وأكد انطلاقة العمل في تشييد مستشفى حديث بمدني بكلفة 35 مليون دولار، إضافة لعدد من المستشفيات الخاصة وإعادة تأهيل وصيانة جميع أقسام مستشفى ودمدني التعليمي لتعزيز السياحة العلاجية بالولاية، واستكمال مشاريع التعليم بالتعاون مع الجهد الشعبي لتأهيل أكثر من 50 مدرسة بالولاية والاهتمام بالخلاوى، إضافة إلى التوسع في إنفاذ الطرق بأكثر من 20 كيلومتراً في الأحياء التي لم تشملها ميزانية العام 2016، لتصبح الولاية الأنموذج في السياحة العلاجية والتعليمية والثقافية.

وأعلن مواصلة العمل في كورنيش النيل وسوق السمك وغابة أم بارونا، والاستمرار في المعارض والمهرجانات وتشجيع الاستثمار في السكن الفندقي والشقق السكنية والاتصالات والكافتيريات والترويج وجذب السياحة، مضيفاً أن السياحة تمثل ركيزة مهمة للولاية.

ودعا للاستفادة من المحافظ البنكية لتطوير القطاع الزراعي والحيواني والصناعي.


سونا



تعليق واحد

  1. كنت اتمنى بان الاخ ايلا يعمل بصمت وجهد فى تحديث وتطوير مدينة مدنى الجميله باهلها وعراقتها ويعجبنى بان لديها طموحات واضحه للعيان وامل بان تركز على الصحة والتعليم والبنية التحتية من نظافة وبيئة وتشجير وسوف تعود مدنى الى رونقها وتكونوا يد واحدة واهم شىء يا اخى دكتور ايلا الشفافية والمحاسبة وحتى يرضى الله والممؤمنيين عنك وفقك الله فى جهودك وحقا السودان لديه ابناء برره ووطنيين ولكن لاسف لم يعطوهم المجال ولا حتى الاستشارة لخطا فادح من الانقاذ ؟ والحق يقال ؟ والله المستعان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *