سياسية

“العدل والمساواة السودانية”: تأشيرات دخول المصريين تراجع عن الاتفاقات


اعتبر حذيفة محي الدين الأمين العام لحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة، قرار الخرطوم بفرض تأشيرات دخول على المصريين بأنها خطوة تراجع عن كل الاتفاقات التي تمت في السابق بين الدولتين، والتي تعزز روابط الإخاء والترابط بين شعبي وادي النيل، مشيراً إلى أن الأمر بلا شك ارتداد على اتفاقية “الحريات الأربعة”.

وفرضت السلطات السودانية، ، بمطار الخرطوم إجراءات جديدة لدخول المصريين إليها تتضمن ضرورة حصول الفئات العمرية من 18 إلى 50 عاما على تأشيرة دخول مسبقة من سفاراتها وقنصلياتها بالخارج.

وقال إن نظام البشير وحواريه بهذا النحو يدخل البلدين في حرب غير مبررة الخاسر فيها الأول والأخير الشعب السوداني، وأن مثل هذه القرارات لا تمثل الشعب السوداني، مطالباً الجانب المصري بالتمييز بين ما تقدم إليه حكومة البشير و الشعب السوداني الموجود في المنافي في كل دول من جراء سياسات البشير.

وختم حديثه بقوله إن نظام البشير لا يعرف مصالح شعبه ولا جيرانه وسياساته تعبر عن تيه سياسي وتخبط سيدفع ثمنها لا محالة، منوهاً إلى أن علاقات الشعبين أزلية، ولن تتأثر بأي قرارات مبتورة من نظام معزول داخليا ودوليا وإقليميا.

عبير سليم
الدستور المصرية


‫37 تعليقات

  1. ولكن التأشيرة تمثل معاملة بالمثل (مساواة) يا عملاء حركة المساواة

  2. مثل هذه الاشكال ان يسمح لها الشعب السوداني بقيادة البلد..فظهرت العمالة الواضحه من جانبهم.
    تبا لك ولامثالك..

  3. مثل هذه الاشكال لن يسمح لها الشعب السوداني بقيادة البلد..فظهرت العمالة الواضحه من جانبكم
    تبا لك ولامثالك..

  4. الله والحركات هذه فرخت لينا حمير ليس إلا.
    شوف الإسم العدل والمساواة قال.

    زمان انهزمت وماتت والله هذه الحركة وقت السلام وهي هزيلة زليلة مهينة .
    وهذا العميل بدفع في فواتير الفنادق التي وفورتها له المخابرات المصرية .. رجل رخيص..زميم

  5. ان شاء الله يا حذيفه ناس البشير يحذفو منك الجنسيه السودانيه …. المصريين عمرهم ما التزمو باي معاهده او اتفاقيه مع السودان

  6. اولا الدخول بتاشيرة كان باتفاق البلدين للحد من دخول الاخوان المسلمين للسودان يعنى القرار فى صالح االبلدين

  7. هو يامرتزق السودان بس ملزم يطبق الاتفاقيات الله خلقك شفته اتفاقية تتطبق من جانب واحد …نحن لانحب البشير لكن لانكره الوطن ..وانتو لاتحبو البشير ولا الوطن ياسكاري ياحياري ..

  8. ارتزاقي …. وهو ينبح حرصا علي ضنبو … اين المفر … الدوائر تضيق وتضيق والوضع حسع زلق ودق الدلجه مسالة وقت . ولا وزن لكم.. واشتغل طبال للرقاصات او هز وسطك احسن حل

  9. كل يوم يطلع عميل. حركة العدل والمساوة الجديدة والقديمة.
    مثل هؤلاء هو سبب تحلف السودان.

  10. المعاملة بالمثل . مصر هي التي بادرت بذلك من العام الماضي ومنعت هذه الفئة العمرية من دخول مصر إلا بتأشيرة. خطوة جيدة من الحكومة وأتمنى مراجعة اتفاقية الحريات الاربعة وتنفيذ فقط ما ينفذه المصريين منها.

  11. من هذا الوضيع المرتزق الرخيص سيادة الدولة فوق كل عنصري مرتزق اجنبي مثل هذا الحذيفه الديوث الذي رضي ان يعيش في بلاد الديوثين

  12. وانت مال أبو اهلك ياعميل
    اذا القاهرة محتضناك ياخاين كلكم شرا

  13. دائما ما أسال نفسى لماذا نعطى الدنية دائما للمصريين ومن هان يسهل الهوان عليه لماذا نأتى متأخرين فى ردود أفعالنا وخاصة تجاه المصريين الأوغاد ، هؤلاء المصريين تأكد لنا المرة المليون ان لا يحملون أى مودة لشعب السودان بل يحاولون ايذاءه بشتى السبل فالعقوبات الاقتصادية فرضت بالتدخل المصرى الصريح وظلوا يطالبون كل دول العالم وخاصة الغربية بان تظل هذه العقوبات مفروضة على السودان وهم يكيدون للسودان بكل الوسائل وازكاء نار الفتن والحروب بين الشمال والجنوب وفصله ودار فور وغيرها وأسال نفسى مرات ومرات هل نحن حمير وهل نحن عاملين عملة لماذا هذا التخاذل والهوان على أنفسنا وعلى الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل يضر الشاة سلخها بعد ذبحها فقد ذبحنا قبل 30 عاما ولم يفيدنا التنازل بعد التنازل الا هوانا وذلة فاتقوا الله فينا الرئيس البشير واعلموا ان مصالحكم ليست مع مصر باى صور من الصور بل ان مصالحنا مع السعودية والخليج والوقوف معها من السياسة والدين والاقتصاد وكل شىء فكفانا هبالة ودروشة وطيبة سودانية مع المصرى والسورى .

  14. للعملاء المأجورين المرتزقة السفلة لانكم بعيدين عن نبض الشعب السوداني فلاتعرفون انه غادر بلا رجعة محطات الغشامة و الذل والخنوع بلا رجعة .. خسئت وامثالك.

  15. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ـ فعلاً شر البلية ما يضحك ، مصر تستقبل من ينتمون للمعارضة والحركات المسلحة من أمثال هذا الجهلول ويدخلوها بسلام بدون تأشيرة لذلك يعتقد أن كل السودانيين يدخلون مصر بدون تأشيرة ويستنكر سعادته تطبيق السودان لتأشيرة الدخول ويقول عنه أنه تراجع عن الاتفاقيات ! أي إتفاقيات ؟ إختار لنا إتفاقية واحدة فقط مطبقة ! في كل زيارة لرئيسي البلدين يتم توقيع ما لا يقل عن 25 إتفاقية وفي كل زيارة لنائب رئيس يتم توقيع ما لايقل عن 25 إتفاقية وفي كل إجتماع لللجنة العليا المشتركة يتم توقيع ما لايقل عن 25 إتفاقية وفي كل زيارة لوزير من هنا أو هناك يتم التوقيع على 30 إتفاقية و20 مذكرة تفاهم و10 أجندة . لم تتخلى مصر عن التأشيرة قبل توقيع إتفاقية الحريات الأربع ولا بعدها . لكن ثق تماماً إذا تحسنت العلاقات بكرة يحطوك في مركب ماشة إيطاليا .

  16. روح يا عميل ياخائن الزيك حرام يكون سودانى انت بضاعة رخيصة
    زيك زي بضاعة الصرف الصحي فى الأسواق المصرية
    لا بارك الله فيك ولا كسبك لا مكان لكم بيننا ابدآ ،،

  17. هذا المخبول يريد أن يظهر للإعلام،، فكل ما تتخد الحكومة قراراً لابد أن يظهر ليوضح للعالم أن مازال موجوداً،، مصر لم ولن تتطبق هذه الاتفاقيات، لماذا نطبقها نحن،، وقد قرأت تصريحاً لهذا المخبول عندما أصدرت وزارة التجارة قراراً حظرت بموجبه المنتجات الزراعية المصرية بحجة أن ملوثة وتسقى بماء الصرف الصحي،، هذا المخبول صرح بأن هذا القرار سياسي.. بالله شوفوا هذا التفكير السطحي لهذا الرجل.

  18. شكرا” يا حزيفة , أبقى خد الظرف بتاعك من البواب و انت طالع !

    قال حركة العدل و المساواة قال , مصر ما لاقيه تأكل شعبها و بعد شوية ما حتقدر تدفع للزيك ديل حق اقامتهم في المحروسة و اوربا قفلت و تاني مافي هجرة , اها تمشي وين ؟؟؟

  19. شخص تافه مختل يفقد التربيه والأخلاق وان شاء الله من حطب جهنم

  20. تف عليك يارخيص انت عار علي السودان ،، ملوك الكلام قالو ليك قولو يارخيص مصر مشترياك بي كم انشاء يكون دفعو فيك كويس مايكون مقابل سكن واعاشة فقط ،،
    خلاص جنوب السودان وليبا سوقهم نام جيتو تفتحو سوق في مصر للعمالة والارتذاق عار انت علي اهل دارفور ،،
    ولي معلوميتك ومعلومية القراء مصر لم تطبق اتفاقية الحريات الاربعة من يوم توقيعها سنة ٢٠٠٤ الابشكل جذي بينما السودان طبقها بشكل كاااامل ،،،
    لمن تحب تتكسب من العمالة حاول اعرف معلومات زي الناس انت وامثالك وراق ومنو ماعارف ،الذين يدفعون فاتورة السكن والاعاشة للمصرين عمالة وخيانة للوطن ،،
    فرق بين الكيذان العفنين وبين الوطن ،،يامعفن انته فرقك من الكيذان شنو هسي

  21. في زياره سابقه لي الي مصر اي مصري من المطار الي بواب العماره .. دنتو السودانين عندكو فلوس كتيره اوي !!شحده مغلفه .. ونحن من نصنع الاقتصاد ونحرك الاسواق والمشافي ونطعم ملايين البطون الخاويه.

  22. الحاجه الوحيده من اتفاقيه الاربعه المنفذنها المصريين لاحظت لمن تشتري عقار كسوداني بتدفع ضريبه عقار زي المصري و دي مقارنه بما يدفعه الاجانب الاخرين بسيطه جدا و كذلك عند سفرك بالقطار او دخول المتاحف تدفع زي المصري خلاف كده ما بتذكر شي تاني

  23. هؤلاء مرتزقة لا قيمة لهم نعم سيفقدوا الملزات لذلك متهيجين أي دبلوماسية يمكن أن يفقهها مثل هؤلاء

  24. انها الصدفة ولا شيئ غيرها هي التي جعلتني اليوم اسمع بحركة العدل والمساواة السودانية الجديدة وذات الصدفة جعلتني اسمع بإسم حذيفة محي الدين امينا عاما لها ..فأنا كنت ابحث عن اخبار تسوق الي بشريات افول نجم العلاقة مع مصر التي تجبرت حتي تعدت علي ارضنا لكن بحثي عن هذه البشارة كشف لي عن حركة اخري جديدة كاملة الدسم لدرجة ان لها امينا عاما اسمه حذيفة ما اكثر الحركات و امناءها العامين..
    ففرض تأشيرة دخول علي المصريين اجراء لم يتنكر له حتي المصريين لأنهم فرضوه قبل السودان نحن نعلم بوجود اعداد كبيرة من السودانيين بمصر وهم خليط ما بين مناضلين سودانيين شرفاء وباحثين عن طرق للعبور الي اوربا وهاربين من السودان في قضايا شيكات وقضايا جنائية مختلفة اضافة لاعداد كبيرة من سودانيين طاب لهم المقام بمصر فأقاموا وتداخلوا مع الاخوة المصريين واقول لحذيفة لست مرغما للخوض فيما تجهل لتبرر وجودك بمصر ولا اقصد سبابا لك فأنت تجهل ان العلاقة مع مصر قد أفلت شمسها وفرض التأشيرة مجرد اجراء بسيط فهناك الكثير الذي يجب ان تعلمه وكله يصب في اتجاه المقاطعة التامة لمصر واسترداد ارضنا المغتصبة انك تحتاج لقراءة المزاج الشعبي السوداني والموقف الرسمي لتعلم انك انما تغرد خارج السرب.

  25. اه و رايك شنو في حلايب انت و امثالك من عبد الواحد و جبريل و ياسر ما سمعنا زول منكم قال عنها شي طول ايام متدعون انه نضال من اجل الوطن

  26. لابد أن يقول مثل هذا العميل الذي يعيش على فتات فنادق القاهرة الرخيصة مثل هذا الكلام
    هو تعامل بالمثل يا سياسي يا فاهم
    والمصريين يا سيد حذيفة لم يلتزموا بأى بند من بنود الاتفاقات بين البلدين
    نخشى على البلد من امثالك

  27. حذيفه وامثاله يرتعدون خوفا من ان تطردهم مصر من بلادها ك رد فعل من قرارات الحكومه عشان كده بطبلو لي المصريين
    وغالبا بامر من الجهات الامنيه المصريه تصريحاتو دي
    اطمن ي حذيفه م ح تطرد ي عميل لانو منك والزيك مصر عايزه الضرر للسودان وانتي مرتزقه ح تظلو في مصر تمارسو الارتزاق لمن تخلص مصر من مصلحتها معاكم
    بطل خفه م ح يطردوك انت