عالمية

الملك سلمان يدعو السيسي لحضور القمة مع ترامب


تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعوة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد في الرياض بحضور الرئيس الأمريكي ترامب.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن عصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية نقل الدعوة إلى السيسي في القاهرة، مشيرا إلى أن بن سعيد أكد تطلع الجانب السعودي لمشاركة مصر في القمة يوم 21 مايو المقبل.

وأضاف المتحدث أن السيسي أعرب عن “تقديره لدعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة، خاصة في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها العالم العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وكانت الفترة الماضية شهدت، حسب مراقبين، فتورا في العلاقات بين القاهرة والرياض، علما أن آخر لقاء بين السيسي وسلمان كان في 23 أبريل الماضي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيصل السعودية ضمن أول زيارة خارجية له، في جولة تشمل إسرائيل والفاتيكان.

ووجهت السعودية العديد من الدعوات إلى قادة دول عربية وإسلامية لحضور القمة، منها الجزائر وتونس والعراق واليمن والأردن والمغرب وفلسطين وإندونيسيا وأذربيجان وماليزيا وتركيا وغيرها.

روسيا اليوم


‫9 تعليقات

  1. المصريين ديل محشرين انوفهم فى كل صغيرة وكبيرة … تلقى هو القال للملك ادعونى مع الجماعة حتى لايطاله التهميش عندما دعت الامارات خليفة حفتر وفايز السراج الى الامارات والتقبا ونجح الاجتماع ونجح اللقاء بين الفرقاء الليبيين اثار ذلك حفيظة المصريين وشعروا بالغيرة والتهميش فقاموا ووجهوا دعوة بعد اسبوع واحد لنفس الشخصيات لزيارة القاهرة … غير مقتنعين بان دورهم المزعوم فى ريادة الامة العربية قد ولى الى غير رجعة … شعب جعان وحكومة شحادة ويصطادون دائما فى الماء العكر وفاقد الشئ لايعطيه …

    1. اكيييد ما عايزه كلام بكون اتصل وقال ايه يا غماعه انا مش حاغي ولاّ ايه هههههههههههههههييييييي مع ضحكته البايخه دي

  2. يا مرتزقة
    من يريد شراءكم دائما في سوق النخاسة يجدكم
    بضاعة بائرة بابخس سعر
    مصر دولة محورية
    تعمل لمصلحة الأمة
    صاحبت موقف
    تفشل من تريده وترفع من تريده
    حتى القوى الكبرى تحسب موقفها

  3. زياره ترامب الي المملكه العربيه السعوديه في اول زياره خارجيه له لحضور ثلاث قمم اسلاميه عربيه خليجيه تؤشرلعده امور منها علي سبيل المثال :
    *بروز المملكه كقائد للدول الاسلاميه والعربيه والخليجيه.
    *اطلاق رصاصه الرحمه علي النفوذ الاقليمي المصري الذي مات سريرا
    وكان في انتظار الاختفاء النهائي بغير رجعه .
    *بروز دول اخري بجانب السعوديه تتطلع للقباده وفرض والنفوذ السياسي
    *الانحياز المبدئ التام لقضايا الامه هو الاساس يتبعها عوامل الاقتصاد
    والقوه العسكريه والقوي الناعمه والجغرافبا والتاريخ اما كثره غثاء السيل
    والجعجعه فعوامل ثانويه خاصه اذا اسئ استعمالها.
    *استغلال الموارد وتفجير الطاقات وبناء القوه الذاتبه واقامه التكلات وتحالف الدول لحمايه بيضه الاسلام السني عمل اساسي.

  4. رحم الله القذافي
    صنعكم الإنجليز وحماكم الأمريكان
    هكذا كان يخاطب آل سعود
    فكيف لمحمية أن تقود إلا مرتزقة تشتريهم من سوق النخاسة
    ومتى كانت قضايا الأمة تحت رئاسة ترامب وهو الذي فرض حظرا على سفر مواطنين دول إسلامية منهم السودان
    والسعودية كانت من اول المرحبين
    أنه اجتماع العار ليقضي على ما تبقى من عروبة وإسلام
    بتحالف سعودي صهيوني لحرب طائفية تحرق الأخضر واليابس وتنهي إلى إسرائيل الكبرى

  5. يااسيوطى … تفشل من تريده وترفع من تريده بالخسة والنزالة والتعرصة التى انتم مشهورين بها .. نسآؤكم لعب ورجالكم مع من غلب .. يجمعكم المزمار وتقرقكم العصا (ذا كلام عمرو بن العاص ياطرطور)

  6. يا الأسيوطي مصر في حرب الخليج ما دفعو ليها فوق ال ٥ مليارات عشان تشارك في التحرير ؟! ده ما شغل مرتزقة ؟! و يا ريتكم حللتو القروش الشلتوها انتظرتوا الامريكان دخلوا و جيتو بعدهم بي كم يوم وعملتو فيها ابطال حكومة ولا اوسخ وشعب زبالة في كل حاجة

  7. قول القذافي لايعتد به فهو تلميذ بليد لناصر الذي رفع شعار القوميه العرببه الاجوف الذي دمّر وخرّب دول العرب واحده بعد الاخري
    واولها مثر وحمايه الإنجليز والأمريكان كانت للحكام العرب المسبدون امثال سيس الذي حج للبيت الابيض وجلس كتلميذ امام معلم في انتظار تعليمات !!
    وفي اعتقادنا بان الحكم الملكي آلسعودي الاسلامي افضل من القومي العربي العلماني بالف مره !! والدفاع عن بيضه الاسلام السني ضد هجمه الشيعه الروافض عمل جهادي تقاعس عنه العملاء من بعد قبضهم بلاين الدولارات فكان شراء خاسر لمرتزقة لافائده ترجي منهم.
    وعندما تدعي بعض الدول انها الاكبر والاقوي وتعادي الاسلام السني وتتخلي عن الدفاع عنه الا بمزيد من الابتزاز فانها بذلك تفتح الباب لحروب طائفية تبدد موارد المنطقه وتنتهي إلى إسرائيل الكبرى.
    لذلك فان رفع رايه الجهاد ضد الروافض بتحالف سعودي سوداني هو البديل واذا ما تطابقت اهداف الجهاد ضد الاعداء مع اهداف دول كبري فليكن التنسيق معهم !! اما الذين يبيعون قوه جيوشهم للذي يدفع اكثر ويبتزون اموال الاخرين بدون ان يحاسبهم احد فلامكان لهم بيننا .

  8. عجبا لك
    هل الشيعة دواخل أم أنهم مواطنون
    تتحدث باسم من دفع
    انك مرتزق ليس إلا
    صرت من العيلة المالكة