سياسية

المؤتمر الشعبي ينادي بخلق علاقات خارجية مع الجميع عدا إسرائيل


نادى الدكتور الامين عبد الرازق ، الامين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي حكومة الوفاق الوطني المشكلة مؤخراً بخلق علاقات خارجية متوازنة ومنفتحة مع جميع دول العالم عدا اسرائيل مشدداً على ضرورة الحفاظ على مصالحنا مع كل من روسيا وامريكا مردفاً بالقول: “السياسة مصالح”.
وشدد الامين في المنبر الإعلامي الدوري الأول للأمانة الجديدة للحزب الذي انعقد ظهر اليوم بدار الحزب بضاحية بري تناولت فيه الأمانة متطلبات حكومة الوفاق الوطني، شدد على ضرورة بسط حكومة الوفاق للحريات الأساسية التي تحقق العدال والمساواة، لافتاً إلى أن الحكومة لا يمكن أن تحقق تنمية اقتصادية واجتماعية إلا عبر بسط الحريات مشيراً إلى أنهم بالحزب سينزلون للشعب السوداني عن طريق منظمات المجتمع المدني لتحقيق الخدمات للمواطن .
كما طالب الحكومة الجديدة بإعمال مبدأ الشفافية والنزاهة مؤكداً على ضرورة استعمال آليات حديثة لضبط المال العام متعهداً بأنهم كحزب سيطرحون كل ما يفيد الحكومة لضبط الفساد وكشفه.
وقال إن انفصال الجنوب انفصال سياسي وليس جغرافيا لافتا إلى عدم امكانية قطع العلاقات بين المسيرية والدينكا.
وطالب بضرورة تواصل الاتصال مع الممانعين وحملة السلاح مؤكد التزام الحزب بمواصلة عمله مع المكونات السياسية الأخرى من أجل إرساء السلام ووقف الحرب وتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية كبيرة
وأشار إلى أن مخرجات الحوار الوطني لبى متطلبات أكثر من 25 في المئة من أوراق الحزب التي قدمتها الأمر الذي حفزهم بالمشاركة في الحكومة الجديدة التي من أولوياتها تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
وأكد عبد الرازق علي أهمية الحكم اللامركزي مطالباً بإنزال سلطاته على كل الولايات وإعطائها مزيداً من الإمكانات مبيناً أن فكرة الحكم اللامركزي هي أطروحة المؤتمر الشعبي .

وكالة سونا للأنباء


‫2 تعليقات

  1. ههههههه لاياشيخ؟! نان رئيس السودان ماشى مؤتمر الرياض ~ترامب لشنوووووووا .الفوله دي هي اسرائيل واتحداك ستكون العلاقه رسميه وفي العلن.وأز يدك من الشعر بيتا وهو سحب كل الاسلام السياسي من السياسه وستتوقف كل دول الخليج وعلى راسهم ال سعود من اي دعم مالي حتى ولو بناء زاويه دعك من مسجد وكذلك بعد إنتهاء القمم الثلاثيه بالرياض سيذهب ترامب الى اسرائيل مباشره والتي يمكن ان يعلن من هناك نقل السفاره الامريكيه الي القدس ومن ثما الي الفتيكان ههه تقولي شامبيون!

  2. ااسرائيل دولة ديمقراطية ولاداعي لقطع العلاقات معهم والدليل من السنة ان النبي (صلغم) دعي لان ينصر الاسلام بأحد العمرين وكانوا حين ذلك كفار وعلينا الدعاء بنصرة الاسلام بإسرائيل وليس هنالك شئ عرير علي الله .اللهم انصرالاسلام بامريكا وإسرائيل وفرنسا.