عالمية

سلفا كير: لم نندم على الانفصال عن السودان


قال رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت، إن شعب بلاده ليس نادماً على التصويت لصالح الانفصال عن السودان خلال الاستفتاء الذي حدث في عام 2011م.
وبالمقابل منحت المعارضة الجنوبية المسلحة لقباً لرئيس دولة جنوب السودان وسمته (هادم الدولة الجنوبية), ورأت أن ميارديت يغرد بعيداً عن أزمات الجنوبيين، ويصدح بأشياء لا قيمة لها في الوقت الحالي.
وجزم الرئيس ميارديت في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى السادسة لانفصال جنوب السودان بأن الجنوبيين سيختارون الانفصال لو أُعيدت عملية الاستفتاء مرة أخرى.
وطالب ميارديت في خطابه جميع المواطنين بالعمل مع الحكومة من أجل تحقيق السلام والاستقرار وبناء الدولة التي قدمت عدداً كبيراً من الشهداء في سبيل تحقيق الحرية والاستقلال.
وجدد ميارديت مناشدته لجميع المجموعات التي تحمل السلاح في دولة جنوب السودان، الاستجابة لنداء السلام والالتحاق بعملية الحوار الوطني والالتزام بإعلان وقف إطلاق النار.
ومن جهتها رفضت المعارضة الجنوبية المسلحة ربط سلفا كير مناسبة الذكرى السادسة للاستقلال بالحديث عن مشكلات قديمة وطرح رؤى لا قيمة لها في الوقت الحالي. وطلب قيادي بارز بالمعارضة فضل حجب هويته من الرئيس ميارديت العمل على حل الأزمة الجنوبية والاعتراف بأنه (هادم دولة الجنوبيين).

الانتباهة


‫4 تعليقات

  1. انت ما محسوب لكن الندمو الدول التي دفعتكم لذلك خمو وصرو

  2. تندم ما تندم لا يعنينا بشئ بس لو تكرمت خدوا نفسكم الجونة راجعين تاااااأنى ديل
    لأنهم جابو إلينا الإسلام المآلية وجميع الأمراض الفتاكة و الأوساخ هو انت سكران 24 ساعة وأعى ليهم قال ليك ماندمان والله ياعب شربت بولك طييييرو الله لا عندكم تانى وانت حتندم بتين خلى امريكا ترفع العقوبات والله طوالي نعمل جدار بينا وبينكم

  3. المشتهى الحنيطير يطير الحمد لله الذى اذهب عنا الاذى