رياضية

صقور الجديان إلى بورندي.. بدون لاعبي الهلال..!


تغادر بعثة المنتخب الوطني السوداني لكرة القدم إلى بوجمبورا، عامصة بورندي اليوم الأربعاء لمواجهة نظيره البورندي السبت المقبل، في الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الأفريقية المقررة بالكاميرون عام 2019م.. ويشكل لاعبو نادي الهلال العاصمي السبعة: «مدثر كاريكا، أطهر الطاهر، حسين الجريف، أبوعاقلة عبدالله، محمد أحمد بشة، نزار حامد ومحمد موسى الغائب الأبرز عن القائمة الوطنية، برغم عديد النداءات التي وجهها الجهاز الفني للمدرب محمد عبدالله مازدا، والمخاطبات والاتصالات المباشرة بالسيد أشرف سيد الكردينال، رئيس النادي، الذي تعامل بمبدأ خلافاته مع إدارة معتصم جعفر، ومنع وحرم لاعبيه من تمثيل الرمز الوطني، وقد أبدى الجهاز الفني عميق أسفه لموقف رئيس الهلال وتغليبه لرغبة الانتقام من قيادة الإتحاد على المصلحة الوطنية. من جانبه أعلن الإطار الفني الاستعانة بسبعة لاعبين من الهلال الأبيض، الذي وصلت بعثته إلى الخرطوم فجر أمس الثلاثاء قادمة زامبيا، بعد نهاية الحلم الأفريقي، على ضوء قرار فيفا القاضي بتجميد نشاط الكرة السودانية، لينسحب الحصان الأسود لكأس الإتحاد الأفريقي عن السباق.. ووجه الجهاز المعنيون «أكرم الهادي سليم، بكري بشير، نصر الدين الشغيل، مهند الطاهر، أبكر سليمان، معاذ القوز وعلي خلف الله» للإنضمام لمعسكر المنتخب والاستعداد لمرافقته إلى بورندي. إلى ذلك أضاف مازدا ومعاونيه عديد اللاعبين من الأهلي شندي والخرطوم الوطني للإضلاع بالمهمة الأفريقية. ويفقد صقور الجديان أيضاً جهود لاعبي فريق المريخ العاصمي، الذي يعقد معسكراً اعدادياً في تونس ضمن برنامجه للبطولة العربية المقررة بالإسكندرية المصرية ابتداءاً من 22 يوليو الحالي وحتى 5 أغسطس المقبل، ولكن الفريق الأحمر لا يضمن ظهوره في البطولة، متأثراً بقرار التجميد، الذي عصف بحضور الكرة السودانية في كل مكان.

اخر لحظة


‫6 تعليقات

  1. وهل رفع قرار التجميد من قبل الاتحاد الدولي حتي يلعب السودان في التصفيات الافريقيه

  2. طال ما هناك شئ إسمه مازدا الكرة السودانية لن تتقدم ، احتكار مدرب للفريق الوطني لفترة طويله وبدون إنجازات ، هذا يدعو الى للتساؤل؟

  3. سؤال الهادى منطقى هل رفعت الفيفا التجميد ؟ اذا كانت الاجابه نعم ماهى المشكلة التى تواجه المريخ فى البطولة العربية واذا كان لم يرفع التجميد كيف يسافر منخبنا الوطنى الى بورندى ؟
    فى حالة رضت الفيفا عنا ورفعت التجميد كان من المفترض عدم مشاركة فريقنا الوطنى لعدة اسباب اولا : انه فريق ضعيف وهزم فى عقر داره وكان الاولى ان يستفيد الاتحاد السودانى من قرار التجميد والانسحاب من هذه المنافسة
    ثانيا : كما قال Adam ان الجهاز الفنى فى احسن الظروف لم يحقق نتائج تليق بتاريخ السودان فلماذا الاصرار على المشاركة فى هذه الظروف السئية و على خسارة اموال طائلة و على خسارة سمعة السودان واهانته .
    عدم وجود الشخص المناسب والكفء فى الوظائف القيادية اوصلنا الى ما نحن عليه من انحدار وسقوط عام فى كل المجالات … غذا نسمع بهزيمة منتخبنا فى بورندى كما هزمنا فى الابيض ومازدا وجهازه اافنى تبريراتهم جاهزة من الان ولكل المباريات القادمة انشاءالله والاتحاد العام خالى مسئولية

  4. بدون النظرة الضيقة (هلال ومريخ) الوطن الوطن الوطن الوطن قبل كل شي
    إذا صح الكلام بتحريض الكاردينال للاعبي الهلال وحثهم على السفر بسبب خلافاته مع معتصم جعفر يجب محاكمته ومنعه من العمل الرياضي مدى الحياة وايضا يجب محاكمة اللاعبين

    معتصم جعفر ذاهب والوطن باقي ايها الكاردينال
    حقيقة انت واشكالك هم سبب نكسة الكرة السودانية وتدهور الســــــــــــــــــــــــــــــــــــودان

  5. سبحان الله .. لاعبي الهلال و لاعبي المريخ لم يسافروا مع البعثة و مع ذلك صب مازدا الفاشل جام غضبه على لاعبي الهلال و رئيسه بينما غض النظر عن غياب لاعبي المريخ بحجة واهية و هي الإستعداد لبطولة تم إبعادهم منها !!! ثم ثانياً تجميد الإتحاد السوداني بقيادة الفاشل الآخر معتصم لازال قائماً .. فكيف يسافر المنتخب للعب في بطولة قارية !!! و إذا تم رفع التجميد .. فلماذا لا يعود هلال الأبيض للبطولة الأفريقية بإعتبار إنه كان متأهلاً بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة !! و ما ذنب لاعبي هلال الأبيض ليعودوا من زامبيا ليسافروا إلي بورندي بينما لاعبي الهلال في بيوتهم و لاعبي المريخ يستجمون في إجازة مفتوحة في تونس ؟؟

  6. مخجل جدا ما طالعناه في الخبر……
    بغض النظر عن موضوع الفيفا …….
    كيف يعني لعيبة الهلال يرفضو ورئيس النادي يرفض؟؟؟!!!!
    وكيف يعني لعيبة المريخ في معسكر خارجي وللمنتخب مباراة دورية ومهمة وفي اكبر بطولة في افريقيا؟؟؟!!!

    مطلوب تصحيح هذا الوضع لانة السبب في تدهور الكرة السودانية هو ان الاولوية للنادي قبل المنتخب وليست السبب ماذدا كما يدعي الناس.

    المفروض كل الفرق تعمل برامجها وفق برنامج المنتخب الوطني وليست العكس