بيانات ووثائق

وزارة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات: تمت السيطرة على تهديد اختراق المواقع السودانية وتحديد مصدر الهجوم الإلكتروني


بيان عاجل ٢

بسم الله الرحمن الرحيم
يقول الله تعالى (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )
إلحاقا لبياننا السابق بخصوص تعرض موقع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات الماضية لمحاولة إختراق بالتزامن مع تعرض عدد من مواقع المؤسسات الحكومية لذات المحاولات، وتصديقا لما قطعناه من وعد وعهد بالتصدي السريع لحسم هذه المحاولات ثقة في نصر الله وقدرات أبناء الوطن من المختصين بأمن المعلومات ومن إدارة مركز بيانات الوزارة ومركز البيانات الوطني الذين ظلوا فى حالة استنفار قصوى حتي تمكنوا بعون الله وتوفيقه من السيطرة على التهديد وتحديد مصدره.
ونجدد التأكيد أن الهمة لن تفتر والعزيمة لن تلين وستستمر حالة الإستعداد القصوى، ونؤكد أن الجهات المختصة قادرة على إيقاف وصد اي محاولة وتمتلك الجاهزية وكما ظلت وظل العهد بها قادرة على التصدي والتعامل السريع مع آلاف الحالات اليومية من هذا النوع.
ونحن لن نألو جهدا في الوصول إلي الجناة وتقديمهم للعدالة سواء كانوا داخل البلاد أو خارجها عاجلا بإذن الله.
والله المستعان

د. تهانى عبدالله عطية
وزيرة الإتصالات وتكنلوجيا المعلومات
الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧م


تعليق واحد

  1. ارجو من موقع النيلين كتابة بوست كامل لعرض هذا المحتوى وعرضه على الجميع.

    أولا: يا د. تهاني الموقع واقع من امس، فلو صحيح تصديتم لها لما وقع (وقف) من اساسه.
    ثانيا: تكليف فريق عمل اثناء الهجوم خطأ فادح، فحسب افضل موجهات الحماية قبل الهجوم لا بعد او اثناء الهجوم !!
    ثالثا: كل هذا بسبب الاشخاص الغير مناسبين في المكان المناسب. كيف تعاقدتم مع خريج الزراعة خضر كمستشار معلوماتية في مركز المعلومات؟ ايضا لماذا تحدث تغييرات في ادارات الوزارة عدا مدير الادارة الفنية مصطفى عبدالحفيظ؟؟ الظاهر مصطفى اقوى منك انتي زاتك وممكن هو يشيلك بالرغم من انك وزيرة. لو عايزة تعرفي السبب ابحثي عن العلاقة بينه وبين شركات تشييد الفاونديشن لشركات الاتصالات، ولماذا الاحتكار من قبلهم ولا يسمح لغيرهم بالدخول في الاستثمار؟؟ (لوبي احتكار الفاونديشن) !!

    هذا كله ان دل انما يدل على فساد رهيب متجذر في الوزارة ومحاباة كبيرة لاشخاص غير مؤهلين. اعلى ما قمتم انتم به هو مشاركاتكم في منتديات/مؤتمرات عالمية، فمجرد المشاركة تعتبر عندكم انجاز للاسف، ناهيك عن هدر المال العام في هذه المؤتمرات والضيافات والنثريات والسفريات. وفي النهاية وزارة انجاز صفر ان لم يكن بالسالب، اضافة الى الكذب ونشر الوهم للناس. ولا بارك الله في هكذا اشكال.

    اخرتها جايبين ليك الكاذب الصياد ود المرغني في العلوم والاتصالات، بالله ما علاقته بهذا المجال؟؟

    انا ما عافي ليكم والسؤال يوم الحساب، كل الشعب ما عافي ليكم.تذكروا: “اذهبتم طيبياتكم في حياتكم الدنيا واستمتعم بها، فاليوم تجزون عذاب الهون … الاية”.

    الحسنة الوحيدة فيك ود. يحيى انكم افضل من العساكر والسياسيين الماعندهم علاقة بمجال الوزارة. لكن مطلوب الضرب بيد من حديد لكل المفسدين، خاصة محمد عبدالرحيم (بسبب الزراعي خضر) ومصطفى عبدالحفيظ (بسبب احتكار الوزارة لتمرير اعمال لوبي الفاوودنشين) وغيرهم من البقية !!