عالمية

بعد صاروخ كوريا الشمالية.. “أمر جدي يجب أن يحدث”


اعتبرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الثلاثاء، “أن أمرا جديا يجب أن يحدث”، ردا على التجربة الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية فوق اليابان.
وقالت هايلي “إنه غير مقبول. لقد انتهكوا كل قرار أصدره مجلس الأمن الدولي، ولهذا السبب، أعتقد أن امرا جديا يجب أن يحدث” لردع بيونغ يانغ، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل، وفق “فرانس برس”.

وجاء حديث هيلي بعد أن توعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بيونغيانغ، بسبب تجربتها الصاروخية، قائلا إن “كل الخيارات مطروحة”.

وكان جيش كوريا الجنوبية قد قال في وقت سابق الثلاثاء إن “مقذوفا من نوع غير محدد”، قد جرى إطلاقه من بيونغ يانغ وحلق فوق اليابان.

وكشفت السلطات اليابانية، أن الصاروخ حلق فوق جزيرة هوكايدو شمالي البلاد، وسقط لاحقا بمياه المحيط الهادئ، على بعد 1180 كيلومترا شرق الساحل الياباني، من دون التسبب بأضرار بالطائرات أو السفن الراسية في المنطقة.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت السبت ثلاثة صواريخ قصيرة المدى ببحر اليابان، في الوقت الذي كان عشرات الآلاف من الجنود الأميركيين والكوريين الجنوبيين يشاركون بمناورات في شبه الجزيرة الكورية.

سكاي نيوز


‫2 تعليقات

  1. السفيرة دي قاصدة شنو يعني؟ ما فهمنا منها حاجة. اكيد ما تقصد حرب و الا امريكا سيتغير شكلها في خرائط الاطلس لو اطلقت رصاصة واحدة في اتجاه بيونغ يانغ.

  2. السفيرة الامريكية اسمها “نيكي” هههههه
    يقول ليك الريس قال عاوز نيكي فورا ههه
    يقوم ترامب يرسل ليهو نيكي ههههههههه
    يا نيكي مالك عليا