سياسية

مبارك الفاضل :اتوقع رفع العقوبات الاقتصادية للسند الكبير للسودان من الدول الاوروبية والادارة الامريكية


قال السيد مبارك الفاضل المهدي وزير الاستثمار إنه يتوقع رفع العقوبات الاقتصادية الامريكية عن السودان بفضل السند الكبير الذي وجدته السودان من الدول الاوروبية والسند الكبير من داخل الادارة الأمريكية.
وأضاف مبارك في تصريح (لسونا) أن السودان يمضي في تطبيع علاقاته مع دول العالم وخاصة الاوروبية التي تسير في تطور موضحا ان وضع السودان الجغرافي الاقليمي يفرض على هذه الدول التعاون معه في تحقيق الاستقرار بالمنطقة لأن هناك مشاكل فى القارة تتطلب التعاون مع السودان لحلها وتفادي تداعياتها.
واضاف أن رفع العقوبات ينتظر منا ترتيب وخلق وضع أفضل للانطلاقة وتطبيع العلاقات بين السودان والمؤسسات المالية لفتح الطريق للتعاون المصرفي مما يفتح آفاقا واسعة مع القطاع الخاص ويدفع الكثير من الدول على التعاون مع السودان معربا عن أمله ان يتم رفع اسم السودان من قائمة الارهاب مشيرا الي ان الاوضاع الآن تسير في تقدم بترقب مباحثات السلام مع عدد من فصائل دارفور والحركة الشعبية مطلع الشهر المقبل معلنا عن استعداد وزارته وترتيب امرها تجهيزا لما بعد رفع العقوبات خاصة للاستفادة من التسهيلات المصرفية والتوسع فى جذب الاستثمارات وتوفير التمويل لعدد من المشروعات الاستراتيجية والاستفادة القصوى من الذهب .

سونا


تعليق واحد

  1. المرحوم مجذوب الخليفه كان واليا للخرطوم عندما تم قصف مصنع الشفاء فخرج علينا مجذوب بدون خجل فى الفضائية السودانية بانه سمع خبر قصف مصنع الشفاء فى الcnn واليوم الوزير مبارك الفاضل يقول اتوقع رفع العقوبات كلام المسؤل يجب أن يكون قاطع كلام درر غير قابل للاحتمال لان التحدث بالاحتمالات ينم عن ضعف وجهل المسؤل فان لم تملك التصريح القاطع عليك بالصمت وان لا ينطبق عليك المثل قبل ما يخطبوها دقت الكمون وقبل ما يعرسوها سمتو مأمون.