سياسية

برلماني ينتقد سلوك موظفي الخدمة المدنية وفطورهم الطويل


وجه النائب البرلماني سوكارنو جمال الدين، انتقادات لاذعة لسلوك موظفي الخدمة المدنية، واتهمهم باضاعة الوقت والتهرب من العمل لساعات طويلة بحجة الصلاة وتناول وجبة الافطار اللتان لا تستغرقان دقائق معدودة.

واوضح سكارنو خلال مداولات نواب الهيئة التشرعية على خطاب الرئيس امس، ان ساعات الافطار داخل اي مصلحة” حدث ولاحرج”، وقال “الفطور ما معروف زمنو متين وعند السؤال عن الموظف تكون الاجابة في الفطور او صلاة الظهر”، وانتقد الموظفين الذين يغادرون مواقع العمل قبل انتهاء الدوام لاطمئنانهم الى عدم وجود رقيب عليهم وغياب المساءلة، وطالب بتحديد وقت رسمي لزمن الافطار والصلاة والانصراف، واشار الى انه وباسقاط مخرجات الحوار الوطني على الواقع والخطاب يتضح ان الاخير في واد ومؤسسات الدولة في وادي اخر، واستدل بمقررات الحوار الوطني التي اوصت بتنبني سياسة خارجية متوازية، واتهم بعض مسئولي بالحكومة بعدم التنسيق الافقي والراسي، واضاف: “واحد عايز يودينا قطر والتاني السعودية وثالث الى اسرائيل”،واستنكر سوكارنو ما وصفه بالتباكي على زيادة الاسعار وانهيار الخدمة المدنية، وطالب زملائه النواب بالقيام بدورهم الرقابي كما ينبغي.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة



‫3 تعليقات

  1. لا يلزم حتى تحديد ساعة فطور فالمفروض ان يستمر العمل و يتناوب الموظفون في الخروج للافطار اذا كان لا بد و يمكن فقط ان يتناول الموظف ساندويش في مكتبه في عشر دقلئق ..ما يحدث الان ساعات طويلة يخرج فيها الموظفون معا و. (يتونسوا و يتقهووا و يسجروا )..شئ لا يحدث الا في سوداننا الحبيب

  2. كل دول العالم لا يعرفون شئ اسمه تعطيل العمل لتناول وجبة الإفطار حيث يتناول العاملين افطارهم بالمنزل وقبل التحرك لموقع العمل او احضار سندوتش وتناوله اثناء اداء العمل دون تعطيل لسير العمل لماذا نتمسك بعادة الافطار فى المكتب لنضيع زمن البلاد لماذا لم نتاسى بغيرنا لترك عادة سيئة تركها ضرورة والعمل بعادة غيرنا الحسنة

  3. المفروض ما يكون في زمن للفطور ويلزم الموظف باكل سندوتش وهو جالس على مقعده ويمكن ان يحدد عامل ياتي بالسندوتش للموظفين في اماكنهم اما عملية ترك الحبل على القارب للموظفين هكذا فسيضيعون نصف زمن العمل بدعوى الافطار !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *