سياسية

وقفة احتجاجية لمفصولي “سودانير” للمطالبة باستحقاقاتهم


طالب العاملون والموظفون الذين تم إنهاء فترة خدمتهم، بشركة الخطوط الجوية السودانية “سودانير” إدارة الشركة بمنحهم استحقاقاتهم المالية، إلى جانب توضيح أسباب فصلهم عن العمل، ودفعوا بمذكرة احتجاجية للإدارة واصفين عدم التزامها بتنفيذ قرار رئيس الجمهورية برفع سن المعاش بالمُجْحِف.

ونفذ عشرات من العاملين المفصولين وقفة احتجاجية سلمية أمام مبنى رئاسة ادارة الشركة ــ أمس ــ وقدَّموا احتجاجاً للمدير العام المعني بقرارات مجلس الإدارة.

وقال مدير الشؤون الإدارية بالشركة المفصول من الشركة الصادق نجم الدين لـ”الصيحة” إنهم أصبحوا بين مطرقة التأمينات الاجتماعية، وسندان عدم منحهم حقوقهم. وطالب بتدخل الجهات العليا بالدولة لنيل حقوقهم كاملة، مع النظر للظروف الاقتصادية والمعيشية الحرجة التي تحيط بهم، والتي قادت بعضهم الى التصرف في بيع منازلهم وغيرها من الممتلكات والأثاثات لمجابهة الوضع.

من جانبه؛ قال المدير العام للشركة، مهندس عبدالمحمود سليمان ــ في كلمة ألقاها على المحتجين “القرار ينطبق على الخطوط الجوية السودانية، ومن الصعب على عضو واحد أن يقرِّر في مجلس الإدارة الذي قرر استثنائكم من قرار رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزاراء القاضي برفع سن المعاش لـ(65) عاماً، بالتالى تم أمرنا بتوقيفكم عن العمل”. مشيراً الى أنه قدم استقالته، وتوقف عن العمل احتجاجاً عن هذا القرار لمدة عام.

وأضاف “نعلم أن الجهات المختصة حكمت لصالحكم، ورخينا آذاننا، ولكن لم يصلنا قرار تنفيذ من مجلس الإدارة”. وأشار الى أنهم تسلموا خطاباً من وزارة المالية بتطبيق القرار، ممهوراً بتوقيع عمر فرج الله مدير عام الإدراة العامة للهيئات العامة والشركات الحكومية بتنفيذ القرار.

الخرطوم: انتصار
صحيفة الصيحة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *