اقتصاد وأعمال

3 مليارات حجم استثمارات قطر في السودان


تعقد اللجنة الوزارية السودانية القطرية المشتركة أعمال دورة إجتماعاتها الخامسة بالدوحة فى الفترة من 16 إلى 17 أكتوبر الحالى بالدوحة .
وأكد وكيل وزارة التعاون الدولي و رئيس وفد الخبراء في اللجنة الوزارية السودانية القطرية المشتركة الطاهر سليمان إيدام فيها إن اللجنة قطعت شوطاً كبيراً في التحضيرات ، متوقعا أن تشهد أعمال الدورة توقيع عدد من الوثائق في المجالات الإقتصادية والمالية والاجتماعية ، جاء ذلك لدى ترأسه اليوم أنعقاد الإجتماع التحضيري للجنة الوزارية بحضور منسوبي الوزارات الإتحادية والمُؤسسات والجهات ذات الصلة .
وأشاد إيدام بالدور الكبير الذي تقوم به دولة قطر في دعم المشروعات التنموية بالمركز وولايات السودان المُختلفة ، كاشفا عن ملتقى لرجال الأعمال القطريين مع رئيس الجانب السوداني ووفد إتحاد أصحاب العمل السوداني ، بجانب إقامة معرض تجارى خلال فعاليات الإجتماعات بالدوحة برعاية وزارة التجارة وسفارة السودان بالدوحة ، بتنسيق من وزارة التعاون الدولى.
يذكر أن الإستثمارات القطرية فى السودان بلغت حوالي الإثنين مليار والنصف مليون دولار في 40 مشروعاً ومن المُحتمل أن تقفز لأكثر من 3 مليارات لحوالى 195 مشروعا فى المدى القريب .

الخرطوم : رحاب عبدالله
الاحداث نيوز.


تعليق واحد