عالمية

واشنطن تقدم عرضاً أخيراً لسلفا للتنحي


تتجه واشنطن, للتقدم بعرض للرئيس الجنوبي سلفا كير ميارديت, للتنحي عن حكم الجنوب مقابل خروج وإقامة آمنة في ولاية تكساس الأمريكية هو وأسرته. بالمقابل أعلنت جوبا رفضها للعرض.

وكشف تقرير مسرب حول دوافع زيارة مبعوثة الرئيس الأمريكي ترامب, إلى الجنوب السفيرة نيكي هالي, خلال الشهر الجاري, كشف شكل العرض الذي ستقدمه لسلفا، ويعد العرض الفرصة الأخيرة من واشنطن لسلفا بحسب ما ألمحت السفيرة من قبل داخل مجلس الأمن. وأفصح التقرير المسرب عن أن واشنطن تنوي منح سلفا مزرعة بتكساس تحوي قصراً أكبر من منزله في نيروبي, وتتضمن رؤوساً من الماشية وحساباً مصرفياً.وذكر التقرير آن الأوان لخروج سلفا لتحقيق السلام العادل في الجنوب، وكشف التقرير أن أمريكا أعدت الخطة (ب) حال رفض سلفا كير للعرض. وفي ذات السياق, نفى سفير الجنوب بالأمم المتحدة أكوي بونا ملوال, تلقيه معلومات بشأن العرض، وأنه من (السخف) أن تقدم واشنطن عرضاً بهذه الكيفية, وليس من حق الإدارة الأمريكية إبعاد أي رئيس شرعي في بلد ذي سيادة.
بقية وفاة شخص وأوضح أن حالاتهم تتفاوت بين الخطيرة والوسيطة، وأوضح بأنه تم نقلهم للمستشفى، وأشار الى أن البص كان في طريقه من الخرطوم للفاشر واصطدم بالتراكتور مما أدى لانقلابه بقوة.

الانتباهة



‫9 تعليقات

  1. دة اغرب ركل في التاريخ انت اذا ركلت شئ يكون قد ابعدته لكن ركل سلفاكير قربه

  2. اذن الركل ركلان ركل جاذب كسلفاكير وركل يبعد كالبشير (تاشيرة لحضور اجتماع الامم المتحدة في واشنطن ممنوعة عليه)

    1. يا متابع الكلام واضح عن سلفاكير خليك من البشير
      شوفت الركل بقي كيف في المؤخرة على طووووووووووووول ظووووووووووووووط

      ههههههههههههههههههههههه

  3. يا ناس انا نظرى جلى ولا الخبر دا خبرين مركبات فى بعض فجأه كدا اخر الخبر ودانى محله فى تركتر وبص وحادث ….يا ناس هوى انا لا بتسطل ولا بشرب اكتر حاجه بعملها بسف سعوط وما اظن السعوط يوصلنى المرحله دى ….يا ناس زول يدينى كف ….

    1. يا حاج محمد مشيها الناس ديل جابو الجملة الاخيرة من حادث مروري في طريق كوستي الخرطوم ،،، ناس النيلين لو تابعتهم بالنقطة بعملو ليك ابو الشهيق و حوامض

  4. تعرف النقلة من كلام أكوي بونا ملوال و نقلهم للمستشفي و بص الفاشر الصدم التركتور أنا زاتي قلت “ربطت” ههههه, قراية نوعية المقالات دي يوم بتلحسك.

  5. يا حاج محمد مشيها الناس ديل جابو الجملة الاخيرة من حادث مروري في طريق كوستي الخرطوم ،،، ناس النيلين لو تابعتهم بالنقطة بعملو ليك ابو الشهيق و حوامض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *