سياسية

البشير: العلاقات السودانية الصومالية قديمة ومتجذِّرة


قال رئيس الجمهورية عمر البشير إن العلاقات السودانية الصومالية قديمة ومتجذِّرة، مؤكداً حرص السودان على تطويرها في كافة المجالات، معلناً الاتفاق على العمل سوياً واستغلال كافة الجهود المبذولة لدعم الصومال.

وأكد البشير خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبد الله، أمس بالقصر الرئاسي، أن المباحثات بين الجانبين تركزت بشكل أساسي حول الأوضاع في الصومال والجهود المبذولة لاستعادة الصومال بعد معاناة الحرب التي شهدتها زمناً طويلاً،وأفاد بأن المباحثات تناولت الأوضاع الأمنية ودور السودان في دعم واستعادة الأمن في الصومال، بجانب الأوضاع الاقتصادية والجفاف وعلاقات الصومال مع دول الجوار وسبل حشد الدعم للصومال.
ومن جهته أعرب الرئيس الصومالي عن تقديره للدعم الذي يقدمه السودان حكومة وشعباً لبلاده، وأكد حرص حكومته على تحقيق السلام والاستقرار في بلاده والتعاون مع كافة الجهات التي ترغب في ذلك، ولفت إلى متانة العلاقات مع السودان، ممتدحاً الدعم الذي يقدمه السودان لبلاده في مجال التعليم خاصة استيعاب الطلاب الصوماليين في الجامعات السودانية، وأكد ثقته في أن الجهود المبذولة من قبل البلدين ستتوج بتحقيق السلام والاستقرار في الصومال، مؤكداً التزام حكومته بكل ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات من أجل مصلحة البلدين.

الانتباهة



تعليق واحد

  1. كل أموال الشعب تصرفوا فيها كأنها أموالكم متأكد ملايين الدولارات اعطيتوها الصومال عشان كده كل مرة جاي جاري للسودان لأن مافي غيركم بيعطيه ونحن عارفينكم عملتوا مشاريع في دول افريقية عديدة وكان أحق بيها ولايات السودان الله ينعلكم يا كيزان ضيعتوأ أموال وثروات الشعب في هبات للآخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *