سياسية

البشير ونائباه يشرفون انطلاقة دورة “شورى الحركة الإسلامية”


شرف رئيس الجمهورية، عمر البشير، رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة الإسلامية، الجمعة، فاتحة أعمال مجلس شورى الحركة الإسلامية في دورة انعقاده الـ12، وذلك بحضور نائبيه، وأعضاء المجلس وعدد مقدر من قيادات الحركة.

وشهد الجلسة الافتتاحية النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي، ونائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، ورئيس المجلس الوطني، إبراهيم أحمد عمر.

وأكد رئيس المجلس، مهدي إبراهيم، خلال مخاطبته أعمال الشورى، أن الدورة الـ12 عادية وليست استثنائية، مُوضحاً أن الأحداث والمتغيرات الداخلية تجعلها الأهم في تاريخ الحركة، وذلك ليس بمنعزل من المتغيرات الإقليمية والعالمية.

وقال الأمين العام للحركة الإسلامية، الزبير أحمد الحسن، إن مجلس الشورى سيستمع لتقارير أداء الحركة للنصف الأول من العام 2017، ويناقش أوراق علمية تتناول مستقبل الحركة في السنوات القادمة.

وأضاف “انعقاد شورى الحركة يأتي في وقت يمضي فيه السودان نحو مزيد من الوفاق والاتفاق ووحدة الصف الوطني وإشاعة الحريات”.

يُذكر أن أعمال مجلس الشورى ستستمر حتى يوم السبت، حيث تعقد الجلسة الختامية ويصدر فيها المجلس توصياته وبيانه الختامي.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. سؤال من اجل المعرفه
    هذا الكيان الذي يسمي الحركه الاسلاميه من أين يكتسب الشرعيه.هل هو حزب سياسي مسجل.جمعيه خيرية أن لم يكن مسجل كيف تسمح له السلطات وبالذات الجهات الامنيه بالاجتماع. هل اذا قسنا علي ذلك أن يكون تيار اسمه الحركه العلمانيه السودانيه تيار عام يكون له مقر وحضور من غير أن يكون مسجل قانونيا
    وبأي صفه يشا رك الرئس .هل هو عضو في كيان غير قانوني