جرائم وحوادث

تفاصيل جديدة في قضية الأدوية شاهد يكشف عن فصل محافظ بنك السودان موظفين بعدد من المصارف


كشف موظف بإدارة التفتيش ببنك السودان المركزي يوسف الشيخ العباسي عن قرار اتخذه محافظ بنك السودان بفصل موظفين في بنوك تجارية ثبت ضلوعهم في قضية شركات الأدوية الوهمية، غير أنه تراجع عن قراراه بعد تقديمهم استرحامات بعد الفصل مبيناً أن الموظفين تم ضمهم كمتهمين في القضية لاحقاً.
وقال العباسي الذي مثل كشاهد اتهام في محاكمة “14” متهماً بالاستيلاء على أموال الدواء المخصص لاستيراد أدوية بشرية أن بنك السودان المركزي عقب اكتشاف مخالفات الأدوية خاطب كل البنوك التجارية لاسترادد المبالغ الموجودة في الحساب المخصص لاستيراد أدوية بشرية وإضافتها إلى حساب بنك السودان، لافتاً إلى أن بنك السودان اكتشف اعتداءات وقعت على حساب الدواء.
وأوضح الشاهد أن المتهمين قاموا باستغلال النقد الأجنبي المصدق لهم من الحساب المخصص لاستيراد أدوية بشرية بالسعر الرسمي، وشرعوا بتحويلها لمستتفيدين في الخارج، وأشار إلى أنهم لم يقوموا باستيراد أي بضائع مقابل الأموال التي حولت إلى الخارج

الصيحة


‫2 تعليقات

  1. هنالك فرق ( بين ) شركات وهميِّة لإستيراد الأدويِّة وبين ( عمليِّات ) وهميِّة تمت لإستيراد الأدويِّة ..
    مثلث ( الفساد ) في عمليِّات فساد إستيراد الأدويِّة :-
    • شركات أدويِّة ( ليست ) وهميِّة تحصلَّت على النقد الأجنبي بالسعر ( الرسمي ) لأغراض إستيراد الدواء ولَم تستوردها ( أو ) تلاعبت في الفواتير وإستوردت كميِّات أقل بأسعار ( وهميِّة ) كبيرة ..
    • موظفي ( بعض ) البنوك التجاريِّة الذين ( أشرفوا ) على هذه العمليِّات ..
    • إدارة النقد الأجنبي ( في ) بنك السودان في زمان حازم عبد القادر محافظ البنك المركزي الحالي عندما ( كان ) مسؤولاً عن ( تلكم ) الإدارة ..
    ..

  2. وهو مدا مدير بنك ولا حاكم عسكري يقرر نوعية العقوبة بمفردة في مال قضية تمس اموال الدولة .. يا اخي قدمهم لمحاكمة لو كنت تود استرداد الحق ليتكشف لك الكثير والكثير خلف الكواليس ..
    اي واحد يكتشف تعدي على المال العام يصدر قرار ويقول ليك تم اعفاء او فصل من غير محاكمة ..
    دي بلد شنو الماشة بلا دستور وقانون ؟؟