عالمية

السيسي: أمن الخليج خط أحمر ونرفض تدخلات إيران في المنطقة


قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن أمن الخليج بالنسبة لبلاده هو خط أحمر، داعيا إيران إلى وقف التدخل في شؤون الدول الأخرى. وقال السيسي لإعلاميين على هامش منتدى شباب العالم، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية على البحر الأحمر “أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لنا ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا فى شؤوننا ولا يصلوا بالأمور إلى شكل من أشكال الصدام”. وأضاف الرئيس المصري أن “الأزمات الإقليمية يمكن حلها بالحوار، لكن إيران يجب أن تكف عن التدخل في شؤون الدول الأخرى”. وتدعم إيران ميليشيات طائفية في المنطقة، بينها ميليشيات الحوثي في اليمن التي أطلقت قبل أيام صاروخا نحو العاصمة السعودية اعترضته المنظومة الدفاعية. وشدد السيسي على رفضه اندلاع حرب بالمنطقة، قائلا إن المنطقة تموج بالمشكلات والاضطرابات ولا يجب إضافة مزيد من التوتر. وبشأن العلاقات مع قطر قال السيسي إن موقف بلاده “ثابت ولن يتغير”، وأن التنسيق مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب مستمر. وأضاف أنه يجب على قطر أن تستجيب لقائمة طلبات الدول الداعية لمكافحة الإرهاب. وفي ملف مكافحة الإرهاب، قال السيسي إن “مصر تخوض معركتها ضد الإرهاب نيابة عن العالم”، محذرا من انتقال العناصر الإرهابية من سوريا والعراق إلى دول المنطقة. وأشار السيسي إلى تحقيق بلاده نجاحات في مجال مكافحة الإرهاب، وأوضح أن تسليح الجيش المصري يأتي لحماية أمنها القومي والدفاع عن مصالح مصر وحدودها. وفيما يتعلق بموقف بلاده من الأزمة الليبية، أكد السيسي على الحل السياسي في ليبيا وفقا لاتفاق الصخيرات، مع دعم وحدة الأراضي الليبية ودعم الجيش الوطني. وأشار إلى أن دعم مصر للمشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي لا يتعارض مع موقفها الداعم لرئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

سكاي نيوز.


‫9 تعليقات

  1. يا عم .العب غيرها الصواريخ الايرانيه تسقط على الرياض ونجران وجيزان وتقول لي خط أحمر وحتحارب إيران بي حاملة النفايات الفرنسيه ولا بي جيش الكفته . يا راجل روح نظف سيناء والصحراء
    الغربيه يا عم اقعد صرح وسط المراهقين ديل
    بالنهار مؤتمرات وبالليل كبريهات

  2. طيب ليه ما شاركتش معاهم في عاصفة الحزم. (ولاجندي مصري واحد في عاصفة الحزم ) ولا كلام بس .طول عمر المصري كدا .وقت الجد ينسحب .بيخافو من الموت. ونحن جنودنا يموتو وهم في اليمن .

  3. خط احمر خط احمر— الراجل دا عندو عمي الوان ولا شنو

  4. الفار اخوض الحرب نيابة عن الفيل – اصو سوبر ماوس

  5. مصر لا تشارك بحرب اليمن لني دا شان دخيلي لدولة اليمن واليمنين نفسهم اصبحه ضد هذه النكسه مش العاصفة وثانيا مصر مش بتبيع جنودها بالمال زي السودان التي اصبحت اضحكه واخرهم ضرضرجنود الامارات وقتل جنود السودان ومصر تفجاة بعاصفة الحزم دون مشاركة في دراسة هذه العاصفة لذلك رفضت المشاركة فيها لنها تعلم طبيعه اليمن الصعبة ولذلك السعودية بين نارين ومش عارفة تتصرف ازاي والشعب اليمني الي كان مع سلمان اصبح اليوم ضددها والتاريخ لا يرحمهم علي مايقومه به ف اليمن بنسبه لجيش الكفتة احب اعرف اني جيشنا ترتيبة 10 عالميا وحملاتي الطيارات الي مش عجباك دي كانت لروسيا ولما تم الحظر علي روسيا مصر اشترتها وكانت اكتر من دوله تردها ولكن روسيا لازم تدخل في بيعها لنها كانت ليها الاول فلازم توافق لذلك اختارت مصر وجيش الكفتة الي مش عجبك دا انضف واتطهر من جيشك يا مستاجرين بالمال الرخيص وسبحان الله السعودية تقدم لمصر بترول واستثمارات بالميارات بدون مقابل مش زيكم روحته ادينته من الامارات عشان تشترتة بترول لما ولن تامن لكم السعودية ف هي تعتبرك ضيف مفروض عليها ولا تنسي وقفكم مع صدام او ايران مها ما تعمله هتفضله بعيونهم خونة ولتحيا مصر

  6. المدعو انس.. انت تعاني من خلل في الفهم و الادراك. السيسي اراد المشاركة في عاصفة الحزم باربعين الف جندي مصري عشان تكون سبوبة و يلهف باقي الرز الخليجي و تصبح خزاءن الخليج مفتوحة و تحت امره لاجل لا يعلمه الا الله. السعودية فطنت للطمع السيساوي ورفضت خصوصا انو السيسي ح يعمل فيها المايسترو للعملية برمتها. اما الخيانة فهي شيمتكم الا تعلم ان البقرة حسني مبارك هو من ارسل طائرة مليئة بالعاهرات المصريات للجنود الامريكان اثناء حرب الخليج كي يزنوهن و يخففوا عن انفسهم رهق الحرب ، روح بص في المراية في الاول ياض.