اقتصاد وأعمال

توجيه المصارف بتسليم تحويلات المغتربين بنفس العملات


وجّه بنك السودان المركزي، جميع المصارف بتسليم تحويلات المغتربين بنفس العملات التي تم التحويل بها، وذلك في إطار الجهود الرامية لتسهيل انسياب تحويلات السودانيين العاملين بالخارج وتقديم الخدمات المصرفية المميزة لهم.
وأعلن البنك المركزي، في تعميم صحفي، تلقت “شبكة الشروق”، نسخة منه، الثلاثاء، عن تعامل جميع المصارف العاملة بالبلاد في استقبال وتسليم تحويلات المغتربين عبر فروع مخصصة “نوافذ” تعلنها المصارف لأغراض تذليل العقبات.
وألزم البنك المركزي جميع المصارف بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لجمهور السودانيين العاملين بالخارج.
وأكد بنك السودان المركزي أن سياسات سوق النقد الأجنبي وسعر الصرف وتعديلاتها اللاحقة، تصب في إطار سعيه الدءوب لحفظ وصيانة حقوق المتعاملين مع الجهاز المصرفي.
وألغى البنك المركزي، الأسبوع الماضي رُخص عدد خمس من الصرافات العاملة بالبلاد، بالإضافة إلى توجيه إنذار لعدد من الصرافات الأخرى، بسبب مخالفتها مواد واردة بلائحة تنظيم شركات الصرافة لسنة 2011 والضوابط والتوجيهات المتعلقة بأعمال الصرافات.

الشروق.


‫2 تعليقات

  1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه