سياسية

رئيس بنغلاديش يطلب من البشير زيارة السودان


أعلن رئيس جمهورية بنغلاديش شيخ محمد عبد الحميد مجيب الرحمن زيارة السودان خلال الشهرين القادمين وذلك عقب لقائه المشير عمر البشير على هامش القمة الاسلامية الاستثنائية في اسطنبول .

و قال الرئيس عبد الحميد في تصريح لوكالة السودان للانباء انه التقي المشير البشير على هامش القمة بطلب منه لمناقشة العلاقات الثنائية وسبل دعمها .

و قال ( لسونا ) انه تلقى تنويرا من الرئيس البشير حول وضع السلام في دارفور واستتباب الامن فيها ومشاركة القوات البنغالية ضمن قوات اليوناميد هناك.

و قال انه طلب من البشير زيارة السودان حيث تقرر للزيارة الفترة خلال الشهرين القادمين.

اسطنبول 13-12-2017م ( موفد سونا)


‫4 تعليقات

  1. يجب الاستفادة منهم في تشغيل مصانع النسيج والأزياء والملابس القطنية. بس عدد محصور منهم.

  2. سيبادر المنظرون العاجزون المثبطون إلى عقد المؤتمرات والندوات والورش للإستفادة من التجربة البنجلاديشية في مجال تحويلات العمال والتمويل الأصغر وبنك الفقراء ، فقد تم عقد مئات المؤتمرات عن الإستفادة من تجارب جميع دول العالم تقريباً بدءاً من ماليزيا وإنتهاءاً ببورندي دون أن يكون في نيتهم تنفيذ ولو بند واحد من تلك التجارب . بالرغم من توقف إستقدام العمالة البنغالية للسعودية لمدة سبع سنوات إلا أن تحويلات العمالة البنغالية الموجودة في السعودية تبلغ 11 مليار ريال سنوياً علماً بأن رواتب العمال البنغالية من أضعف رواتب العمالة الآسيوية في منطقة الخليج إلا أن حكومتهم تحوز على إحتياطي مقدر من العملات الأجنبية بفضل التحويلات الخارجية وبعد إستيفاء الحد الأدنى من التحويل لا تفرض الحكومات الآسيوية التي تملك أعداد ضخمة من العمال في الخارج أي ضرائب أو رسوم أو جبايات إجبارية ولا تتدخل مطلقاً في مدخرات الأفراد ولا تتحدث عن تسهيل دخول الأثاث المستعمل كما يحدث عندنا في أسلوب متخلف وساذج عن العجز في تقديم أي شيء يفيد الوطن والمغترب .