سياسية

عمرو أديب: إحنا مقصرين بشكل كبير تجاه السودان.. فيديو


واصل الإعلامي القدير عمرو أديب، التناول الموضوعي لعلاقات السودان ومصر وإنتقد أديب إعلام بلاده “مصر” وتقصيره تجاه السودان، وأشار أديب للخبر الخاص بقيام تركيا بإنتاج وعرض أفلام سينمائية سودانية في تركيا.

وقال أديب يوم الإثنين في برنامجه التلفزيوني ذو لمشاهدة العالية، بحسب الفيديو القصير المرفق الذي شاهده محرر النيلين(أنت متى عرضت فيلم سوداني في أي وسيلة في مصر، أنت لا تعلم شئ عن السودان، نحن “يعني الإعلام” مقصرين بشكل كبير).

وعلق الإعلامى عمرو أديب، إن اجتماع القمة الثلاثية يوم الإثنين ، بين السودان ،مصر وإثيوبيا قائلا: “هناك حالة من التفاؤل كبيرة جدا بين القادة وشعوب الدول”. وأضاف يجب في مصر أن لا نقف أمام هذا التفاؤل والأمر العظيم لكن علينا بترشيد إستخدام المياه ومواصلة تحلية المياه، ومعالجة الصرف الصحي وتقليل زراعة الأرز، لأنه لدينا فقر مائي حتى مع وصول الحصة المصرية الكاملة في مياه النيل نسبة لزيادة عدد السكان.
الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫4 تعليقات

  1. معتصم السر احسن ليك ترجع لي اخبار لوشي واخواتها وفكنها من اولاد بنبه ديل ..بعدين مش ياهو دا زاتو عمرو ادين الكان بسيئ لينا من اسبوع بابشع الاوصاف وكمان نسيت اسأتو لينا ايام مبارة الجزائر و مصر

  2. مصر لها اطماع في اراضي و مياه السودان
    مشاكلهم كثيره و لا حل لها … الانفجار السكاني … تقلص الاراضي الزراعيه و عليهم في غصون السنوات القادمه تهجير اربعه مليون شخص من شمال الدلتا للداخل نتيجه تاكل الاراضي و هذا يحدث في وقت يعانون فيه من مشاكل في السكن ….و هذا خلاف الامراض و المشاكل الاخري التي لا تجدها حتي في افقر الولايات الهنديه ….
    اما عمرو اديب هذا و بقيه الاعلاميين المصريين يجب عليهم ابراز هذه المشاكل و توعيه المصرين بها …. الفراعنة ديل شبعو من الجوع و سد النهضة بناءه لم ينتهي بعد