سياسية

غندور يطلب من ايطاليا أداء دور أكبر في الاقتصاد السوداني


دعا وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور، ايطاليا للقيام بدور أكبر في الجانب الاقتصادي بالسودان، خاصة بعد رفع العقوبات الامريكية.
وبحث غندور مع نظيره الإيطالي أنجلينو ألفانو على هامش مؤتمر المسئولية والاهداف المشتركة حول الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بروما أمس، تطورات العلاقات الثنائية بين الخرطوم وروما في مختلف المجالات.

وطبقاً لبيان من الناطق الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله خضر، فقد حث غندور نظيره الايطالي على دعم وتطوير علاقات البلدين التجارية والاقتصادية، وتطرق للجهود التي يبذلها السودان من اجل الاستقرار الإقليمي ولدوره المحوري في مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وجدد مطالبته للمجتمع الدولي بتعزيز جهود السودان في ذلك الصدد.

وأوضح البيان أن وزير الخارجية لفت خلال كلمته أمام وزراء الخارجية للدول الافريقية والاوربية على هامش مؤتمر المسؤولية والاهداف المشتركة، للدور الذي وصفه بالهام والمحوري للسودان في محاربة ظاهرتي الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر من خلال الآليات الإقليمية والدولية، خاصة مبادرة (عملية الخرطوم).
وأشار غندور إلى الجهود التي ظل يبذلها السودان من أجل السيطرة على الحدود ومنع تدفق المهاجرين، وذكر انها تتطلب تضافر الجهود والدعم والتشجيع من اجل استمرارها.

الخرطوم: حاتم درديري
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. والله ماخليتو دوله والا شحتوها بعدا فكررو في كائنات الفضاء حسبي الله ونعم الوكيل