سياسية

أمريكا تعلن قلقها على ظروف المعتقلين في السودان

كشفت السفارة الامريكية بالسودان عن ظروف غير انسانية يعيشها المعتقلون على خلفية الاحتجاجات الأخيرة على السياسات الاقتصادية، ولفتت في الوقت ذاته إلى حق المواطنين في التعبير عن رأيهم في السياسات المختلفة بحرية.

وأعربت السفارة في بيان على صفحتها بموقع (تويتر) أمس، عن قلقها العميق ازاء استمرار عمليات الاعتقال واحتجاز مئات القادة السياسيين والناشطات والناشطين والمواطنين العاديين، وشددت على حق السودانيين، في التظاهر والتمتع بالحريات الأساسية، بما فيها التجمع السلمي دون توجيه اتهامات، وذكرت أن الكثير من المحتجزين في ظروف غير إنسانية ومهينة، ولم يسمح لهم الوصول إلى محاميهم أو اسرهم.
وأكد البيان التزام الولايات المتحدة بالعمل مع السودان من أجل إحراز تقدم في عدد من القضايا، في مقدمتها حماية حقوق الإنسان والحريات لجميع السودانيين دعماً لسودان سلمي وديمقراطي.

الجريدة

‫4 تعليقات

  1. والسودان يعلن عن قلقه من ظروف المعتقلين فى غوانتنامو

  2. ههههههه ضحكتونا يا الامريكان المنافقين . مصر فيها اكتر من 70 الف معتقل منذ 4 اعوام وما زال دعمكم . كذلك السعودية والامارات التي اقامت معتقلات في اليمن . يعني ما شفتو الا السودان ؟؟ مع تعاطفنا الكامل مع معتقلي السودان ودعوتنا لاطلاق سراحهم

  3. نرجو أن يعلن السودان عن قلقه الشديد جداً جداً مع المعتلقين السياسيين في سجن واشنطن المركزي وأن يطالب الحكومة الأمريكية بتحسين الظروف السيئة للمعتقلين وتحسين بيئة السجن وضمان الإفراج عاجلا لهم.
    ما داير أتكلم عن السجن التاني المعروف لأن الظروف فيه لا تحتاج لوصف!

  4. السودان يعبر عن قلقه لقتل الانسان بشكل عشوائي و باعداد صادمة في امريكا. على الحكومة الامريكية ان تنصت لصوت العقل و تجرم بيع الاسلحة النارية حفاظا على ارواح الابرياء. مع كامل التقدير لاسرانا.