سياسية

إيطاليا تبدي رغبتها في الاستثمار النفطي بالسودان

رحب وزير النفط والغاز د.عبد الرحمن عثمان برغبة إيطاليا في دخول السودان للاستثمار في قطاع النفط والغاز مرةً ثانية مبيناً أن شركة( أجب ) الإيطالية من أوائل الشركات التي عملت بالسودان في مجال النفط منتصف القرن الماضي .
وأعلن السيد الوزير لدى لقائه بمكتبه صباح اليوم بالسفير الإيطالي بالخرطوم أن بلاده تمتلك مقومات الصناعة النفطية والشواهد النفطية لاسيما في شرق وغرب البلاد، مشيراً إلى حاجة قطاع النفط والغاز إلى إدخال التقانات الحديثة داعيا الشركات الإيطالية والأوروبية إلى الدخول في المربعات الجديدة المطروحة للاستثمار وجلب التكنلوجيا الحديثة للبلاد .
وأكد السيد الوزير على مستقبل مشرق للصناعة النفطية بالسودان مبيناً أن وزارته تعمل على تعزيز اقتصاديات النفط بما يعظم الفوائد وزيادة الإنتاج النفطي بالبلاد في ظل الطلب المتنامي على المنتجات النفطية بالسودان .
من جانبه نقل سفير إيطاليا لدى الخرطوم رغبة بلاده في ولوج قطاع النفط والغاز السوداني. مبينا أن الفرص الاستثمارية أصبحت متاحة بالسودان بعد رفع العقوبات الأمريكية مؤكداً أن الشركات الإيطالية جاهزة للدخول في مجال الاستكشاف والإنتاج النفطي وفق ما يمتلكه السودان من إمكانيات وفرص حقيقية في مجال إنتاج الطاقة كاشفاً عن رغبة وفد إيطالي من رجال المال والأعمال في زيارة السودان لإدراكهم أهمية السودان وما يمتلكه من فرص جيدة للاستثمار في مجال النفط.
واتفق الجانبان على الترتيب لزيارة الوفد الإيطالي الذي يرغب في زيارة السودان لبحث آفاق التعاون بين السودان وإيطاليا ودخول إلاخيرة في الاستثمار النفطي السوداني .

سونا

تعليق واحد

  1. انتو كل يوم تجيبو سفير ونصاب
    ويبدي رغبه في النفط من فتره سمعنا روسيا وتاني امريكا وأول امس ماليزيا
    الليله ايطاليا
    وعندكم مصطلحات وسخه
    استجلاب
    الانتاج والإنتاجية
    كبح جماح الدولار
    ادخال التقانات الحديثه
    وفي الاخر ازمه وقود
    وازمتين غاز
    و ازمه غذاء مستفحله
    العشر والمسكيت اكتر من البشر
    توبو الا الله توبه نصوحه وخافوا من ربكم