اقتصاد وأعمال

تراجع أعداد الإبل القادمة من السودان إلى أسوان


تراجعت أعداد الإبل الوافدة من السودان إلى محافظة أسوان، بعد انخفاض سعر اللحوم البلدية في أسواق أسوان، ووصلت لـ100 جنيه، حيث كانت الشحنات لا تقل عن 4 آلاف رأس من الإبل.

واستقبل الحجر البيطري بمدينة أبو سمبل في أسوان، اليوم الإثنين، شحنة جديدة من الإبل قادمة من دولة السودان عبر ميناء أرقين البري، على الحدود الجنوبية، بلغت 2945 رأس إبل، وكانت الشحنة الأسبوع الماضي تحتوي على 3100 رأس، ما يشير إلى تراجع الأعداد أسبوعيا.

ويستقبل الحجر البيطرى شحنات الإبل واتخاذ الإجراءات الاحترازية تجاه تلك الشحنات القادمة من السودان قبل دخولها إلى أسوان بالكشف عليها والتأكد من خلوها من أي أمراض، من خلال سحب عينات من الجمال، وعقب التأكد من انطباق الشروط البيطرية المصرية عليها يتم الإفراج عنها.

دعاء إبراهيم محمود
فيتو


‫5 تعليقات

  1. أين سعادة رئيس الوزراء الذي قال لن نصدر لحوما حية بعد اليوم؟
    أسال الله ان يكتبك ورئيسك وزمرتك في زمرة الكذابين وان يجعل مثواكم جهنم.

    1. الراجل ما قال لن نصدر لحوما حية بعد اليوم قال بعد الانتهاء من المسالخ الجديدة في مدة اقصاها 2020 وبعدها لايسمح بتصدير الحي الا الهدي

      1. يا ابو احمد،
        أنا كنت قريت الكلام على النيلين، وبتذكر علقت تعليق دعيت فيهو على نائب الرئيس لو ما التزم بالكلام، وبعدها يبدو إنو التعليق اتحذف، وممكن الخبر برضو اتحذف.
        المهم، فتشت الخبر عشانك، لقيتو بعنوان “السودان يقرر وقف تصدير اللحوم الحية ” في موقع تاني
        وجاء فيه
        “وأضاف صالح، في كلمته خلال المؤتمر القومي للثروة الحيوانية بالسودان، اليوم السبت، بقاعة الصداقة بالخرطوم، ” لن نصدر لحوما حية إلا للهدي فقط لضمان عدم إهدار الثروة الحيوانية عبر التصدير الخام لأنها من بين الثروات التي تتمتع بميزات عالية في الصناعة التحويلية والتي ستكون منهجا في المجال الصناعي لتحقيق أقصى فائدة للبلاد”

        صحيح إنو بعد داك وضح اتجاهم لإنشاء 15 مسلخ حتى 2020 كما تفضلت.
        الخبر لمن اتكتب في النيلين ما بتذكر كان فيهو الشرط دا، كان خبر زي عنتريات البشير التي تعودنا عليها، وزي كذبو لناس بورتسودان كل سنة عن حل مشكلة المياه. عشان كدا أنا ما كنت مستغرب من التصريح وقتها.
        الخلاصة:
        يبدو إنو ناس النيلين وقتها ما نقلوا الكلام كامل، أو أنا ما فهمت الكلام كويس، واستقر عندي إنو نائب الرئيس قال حيوقف التصدير مباشرة. وانت كلامك صاح لأنك قريت الخبر الصاح.

        بالنسبة للدعاء عليهم، أسال الله أن ينتقم منهم في الدنيا ويخزيهم في الآخرة ويجعل مثواهم النار بما ظلموا وكانوا يعتدون.

  2. لعنكم الله والمصريين
    كلكم انجاس والله عبيد كما قالو لكم المصريين الانجاس
    محتلين
    بلدكم وتصدرو لهم الطيبات وتستوردو الخلايا
    ياخبايث

  3. السودان لا يستفيد من عائد هذه الابل، تباع بمصر بأسعار بخسة، تدخل مصر عن طريق التهريب بتواطؤ واتفاق مع بعض حرس الحدود. اوقفوا هذا العبث أوقفوا تصدير اللحوم الحية ، اين قوات الدعم السريع.