سياسية

مصر تواصل تصعيدها وتفتح مكتباً للجمارك بحلايب

كشف نائب دائرة منطقة حلايب بالبرلمان عن إزدياد وتيرة تصعيد السلطات المصرية بمثلث حلايب المحتل، مشيراً إلى إفتتاح مصر مكتباً للجمارك بمنطقة حداربة.

وقال أحمد عيسى عمر ممثل دائرة حلايب بالبرلمان لـ(smc) إن السلطات المصرية لازالت تواصل التصعيد والحملات المكثفة والتوغل بجانب إستمرارها في محاولات التمصير للمنطقة، مؤكداً أن المواطنين لازالوا يرفضون الذهاب إلى مراكز السجل المدني التي إفتتحتها مصر مؤخراً بحلايب، متمسكين بسودانية المنطقة، مشيراً إلى أن إقامة السلطات المصرية مكتب للجمارك بالمنطقة الغرض منه إستخلاص الرسوم والجبايات من مواطني المثلث.

يذكر أن السلطات المصرية بدأت نهاية شهر فبراير الماضي فى تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعات محطتي تحلية مياه البحر بحلايب وأبورماد بذريعة استيعاب مشروعات التنمية المستهدفة بالمنطقة، وتلبية احتياجات المواطنين.

حلايب (smc)

‫7 تعليقات

  1. وناسانا خليهم مع العلاقه مع مصر خط أحمر
    والعلاقات الازليه والكلام الفارغ

    1. اخوان ما في مشكلة بس الأخ ما بياكل حق اخوه واقول ليه نحن اخوة ومافي حد بيسكت عن حقه الا جبان

    1. ايلا كان حا اخلي الشرق كله احسن من كده ولكن منو البشتغل زي ايلا الله اطول في عمره واخليه للسودان.

  2. الى متى تظل الحكومة السودانية صامتة عن هذا العبث المصري والإستهزاء بالحكومة السودانية لصالح من ولماذا السكوت لا ندري ماهي خطط الحكومة ولكن يجب أن تتحرك تحركاً فاعلاً ويجب التراجع عن عودة السفير ويجب ان يوافق المصريين على التحكيم اذا تم الحكم بمصرية حلايب حلال عليهم بس الواضح ما عندهم سالفة وعارفين النتيجة لذلك على الحكومة عدم السكوت عن هذا العبث.

  3. حلايب الاسم مصري والناس سودانيين
    حلايب داهموها عديل وامشوا اعملوا ليكم مجمع محاكم عديل
    والبجي من الحلب الوهم ديل حاكموا طوالي
    خلايب سودانية وستظل سودانية لكن ما بالكلام بل بالافعال
    والزول السجمان القال يشيلوها المصريين لو لميت فيك بطهرك من اول وجديد لانك ني ما نجيض
    انجض يا جنى