رياضية

5 أسباب تجعل مواجهة مورينيو “الأهم” لصلاح فى الموسم


خوض النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول مهمة جديدة مع فريقه عندما يخرج إلى مدينة مانشستر لملاقاة فريقها الأول “المان يو” على مسرح الأحلام في قمة الأسبوع الـ30 من البريميرليج.

ويواجه صلاح الذى توج أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر فبراير فى واحدة من أهم مبارياته هذا الموسم لعدة أسباب جماعية وفردية أهمها:

1- الخمسة الكبار
صلاح سجل فى الجميع، فى السيتي وتوتنهام وأرسنال ومان سيتي، وبقى فقط التسجيل فى العملاق الأحمر.

2- رد الإعتبار
مواجهة مورينيو ومومو من نوع خاص، المدرب الاستثنائى أتى به من بازل وهو من تسبب فلا رحيله عن تشيلسي، وسيسعي صلاح للتسجيل لأول مرة فى مدربه بالبريمرليج بعد أن سجل فيه سابقاً وهو يلعب مع بازل.

3- أرقام خاصة
في حالة تسجيل صلاح في مباراة اليونايتد، فإنه سيحقق بعض الأرقام أهمها:

– التفوق على المهاجم السابق دانييل ستوريدج حيث يُعد آخر لاعب في ليفربول يسجل في (8) مباريات في شهر فبراير 2014.

– تخطى المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي بعدما وصل لـ24 هدفًا مع آرسنال خلال موسم (2007-08) كأفضل الهدافين الأفارقة في البريميرليج.

– التفوق على نجم وهداف ليفربول السابق فرناندو توريس عندما وصل إلى 24 هدفًا في موسم (2007-08).

4- صراع المركز الثاني
الفوز بالبماراة سيجعل الريدز يصعدون للمركز الثاني لأول مرة هذا الموسم بنفس عدد مباريات مانشستر يونايتد حيث يتفوق الأخير بنقطتين فقط.

5-التفوق على كين وصراع الهالم
زحزحة كين ليس أمراً هيناً، نجم السبيرز توج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، إلا أن صلاح استطاع أن يقف ضد نجم وهداف توتنهام بعدما سجل 24 هدفًا ليكون في صدارة هدافي المسابقة متساويًا مع كين.

صلاح ليس هدفه الحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي فقط بل ينظر إلى المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي بعدما سجل 32 هدفًا مع الريدز، حيث ينافس أربعة لاعبين وهم هاري كين الذي سجل 35 هدفًا في مختلف البطولات، وكافاني مهاجم باريس سان جيرمان الذي سجل 33 هدفًا، وليونيل ميسي نجم برشلونة الذي سجل حتى الآن 32 هدفًا، بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي سجل 29 هدفًا مع الفريق البافاري.

مصراوي