اقتصاد وأعمال

والي الخرطوم يوجه بالتحديث الكلي لمتنزه المقرن العائلي


استعرضت إدارة متنزه المقرن العائلي السياحي، صباح امس، أمام والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين، مشروع مقرن النيلين المقترح الذي يرمي للتحديث الكلي للمنتزه القديم والاستعاضة عنه بشكل جديد وحديث ومبانٍ جديدة وساحات سياحية ومطاعم وصالات للمؤتمرات والمناسبات وأماكن جلوس على النيل جاذبة للجمهور وللأسر.
جاء ذلك بحضور وزير التخطيط العمراني ومعتمد محلية الخرطوم ومدير منظمة الشهيد الاتحادية ومدير منتزه المقرن السياحي والشركات المنفذة للمشروع .
ووجه والي ولاية الخرطوم بضرورة اصطحاب الهوية السودانية التي تعبر عن أصالة وعراقة الأمة السودانية عبر العصور والعهود المختلفة والمتعددة ليتعرف أبناء السودان وسياح الخارج على تأريخ أمتنا من خلال الهوية المعمارية، كما اعرب عن أمله أن يكون مقرن النيلين ملاذا سياحيا عالميا .

جدير بالذكر أن مقرن النيلين يتمني الكثيرون زيارته والوقوف عليه كحدث طبيعي له قيمة سياحية وتأريخية.
إلي ذلك ألمح الوالي إلى مشرعات سياحية أخرى بمحلية الخرطوم ستنتظم النيلين الأزرق والأبيض تكون مكملة لمشروع مقرن النيلين منها الحديقة الدولية بالمقرن والتي سيتم افتتاحها مطلع شهر مايو القادم .
تجدر الإشارة إلى أن الحديقة الدولية والتي شيدت على نسق مثالي تبذل خلالها محلية الخرطوم جهودا كبيرة تشتمل على ساحات خضراء ومجالس فاخرة ومطعم سياحي ونوافير وألعاب للأطفال والكبار وممر لرياضة المشي وأشياء أخرى

صحيفة الصحافة


‫2 تعليقات

  1. طبعا يحوشوها ويشوهوها كالعاده
    لا توجد مساحات خضراء مفتوحه لأن الموضوع استرزاق ومأكله .كل جهه تحوش وتحتكر ونقاطه مدوره

  2. المقرن دا والله عندي معاهو ذكريات جميلة
    كل اسبوع اسبوعين والرحلات ايام الاعياد لمدة 15 سنة بنمشي هناك
    بالله ما تلحقوهو لينا حديقة الحيوان
    مستحيل تعملوا ليكم حاجة ما فيها مصلحة ليكم
    والمواطن يأتي دائماً في آخر الإهتمامات
    عشان كدا ما تنظروا كتير