عالمية

اختيار سفيرات لسد النهضة الاثيوبي العظيم

تم اختيار سفيرات لسد النهضة الإثيوبية العظيم مساء أمس في حفل أقيم في فندق غيون ، والذي من شأنه تعزيز بناء سد النهضة .

وقد تم اختيار ثلاث طالبات في المرحلة النهائية من مجموع 33 سفيرات تم اختيارهن من 9 أقاليم وإدارة المدينتين.

وكانت الفائزات هن روتا أياليو وسعاد حاجي ولوسي غدامو من إقليمي أمهارا وبيني شانغول-غوموز وأديس أبابا على التوالي .

وحصلت الفائزات مبالغ قدره 35 ألف ، و25 الف والثالثة 15 ألف بر على التوالي من سندات بنك التنمية في إثيوبيا .

وقالت السفيرة روتا ” إن إثيوبيا لديها تاريخ طويل ،كنا متحدون في الماضي وسنظل كذلك في المستقبل و سننهي سد النهضة الإثيوبي العظيم معًا ” .

ومن جانبه قال نائب المدير العام لمكتب المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة لبناء سد النهضة السيد تاجل قنوبه للصحفيين إن الهدف من المسابقة هو تعزيز دور المرأة في بناء السد ،

مشيرا إلى أن البرنامج صمم خصيصا لإعطاء المزيد من المعلومات حول سد النهضةالعظيم .

ومن جانبه قال مدير إدارة العلاقات العامة بالسياحة السيد غزاهنج أباتى إنه على الرغم من أن جميع الإثيوبيين سفراء للسد ،

فإن هؤلاء السفيرات سوف ينخرطن بشكل خاص في تعزيز بناء السد في أقاليمهن وفي الدوائر الدبلوماسية في الداخل والخارج

اديس أبابا

12مارس2018
وكالة الانباء الاثيوبية

إنضم لقناة النيلين على واتساب


Promotion Content

أعشاب ونباتات           رجيم وأنظمة غذائية            لحوم وأسماك

تعليق واحد