مداراتمنوعات

مرتادي التواصل للفنان محمد الامين: هذا الفرق بين العجرفة والتواضع.. الجمهور يغني مع كبار فناني العالم .. فيديوهات


أشعل موقف الفنان محمد الأمين الذي حدث الجمعة الماضية ضجة في المجتمعات السودانية وأصبح حديث الناس في السوشيال ميديا وتم تداوله في اللقاءات الاسرية وأماكن العمل وكتب عنه كبار الصحفيين في السودان.

 

الحفل الذي تم بثه بنادي الضباط بالعاصمة السودانية الخرطوم مساء الجمعة 16 مارس 2018 بتقنية البث المباشر على فيسبوك حقق متابعة واسعة فيما تداول مرتادي التواصل بصورة كثيفة بحسب متابعة محرر كوش نيوز مقطع فيديو من الحفل للفنان محمد الامين عندما قطع أداء الأغنية التي يغني فيها و قال لجمهوره ”يا تغنو انتو يا اغني انا” وذلك لان معجبي ود الأمين يردودن معه الأغنية التي يحفظونها على ظهر قلب.

وتباينت الأراء حول موقف ود الامين وبحسب متابعة محررة النيلين فقد نشر الذي يرفضون تصرف محمد الأمين نماذج لكبار الفنانين حول العالم والجمهور يغني معهم وهم سعداء بذلك.

ومن الأمثلة التي جلبها مرتادي التواصل حفل للفنانة لارا فابيان حيث غنى الجمهور كامل الاغنية مما جعل الفنانة تقترب من البكاء تقديراً لجمهورها، وكذلك من الأمثلة أغنية للفنان العالمي الشاب خالد وهو يغني اغنيته الشهيرة عايشة والجمهور يرددها معه.

ريم منصور

 

 


‫16 تعليقات

  1. ودالامين مسكين ومعزور ياجماعه
    قالوا البباري الجداد بوديه الكوشه
    ودالامين مسكين بباري في الكيزان
    وده اسلوب الكيزان

    1. يا أخي الغالي .. ود موسى .. الكيزان لا علاقة لهم بهذا الموضوع .. الموضوع إفتراء وعنجهية وقطرسة وغرور من الأستاذ الفنان القامة الباشكاتب محمد الأمين حمد النيل .. عن نفسي أعشق هذا الفنان وانا بالمرحلة المتوسطة سبعينات القرن الماضي .. وحتى زياراته لمدينتي المحبوبة عطبرة كان يزين سمائها بحندرته المخضرة .. وكنت أعشقه حتى الثمالة وحتى تاريخ أخفاقه .. للأسف أمام جمهوره ومعجبيه .. محمد الأمين كان يقدر من أين اتت هذه الجماهير .. وأستقطعت من قوت عيالها لكي تستمتع بلحظات جميله مع محبوبها الفنان الذي كنا نحسبه إنسان .. اللهم أرحم الأستاذ أحمد المصطفى .. ومد اللهم في عمر ملك الطنبور النصري … يا محمد الأمين بالله عليك ما شفته النصري .. طاقيتو تقع .. والطنبور يقع … واحد يمسكه من رقبته والتاني من جلابيته .. والرجل يغني بكل جمال وكل فرح وكل سرور .. ياخي حرام عليك يا باشكاتب .. صدقني فقدت 70% من جمهورك بتصرفك الغير لائق . وهيهات هيهات أن يلتف حولك هذا الجمهور . للأسف الشديد لم يحالفك الحظ يا حبيبنا .

  2. هذا يسمى تفاعل جماهيري وعادة متبعة في العالم كله

    بس في شي الناس ما فاهمينو
    اعتقد محمد الامين عندو مشكلة في النظر ولو كان ذلك صحيحا
    فانه لا يستطيع ان يحس تفاعل الجمهور معه ليحدد لحظات تفاعله مع الاغنية
    وهذه مسئولية من حوله من مدير اعمال
    واصدقاء .

  3. بالله عليكم شوفو في اليوتيوب الفنان استيفي وندر وهو بغني مع الجمهور اغنية Part time Lovers وشوفو كيف مغني القرن وهو اعمى شوفوهو كيف جعل الجمهور يغني معه وشوفو السعادة في وجه الجمهور وهو يشارك في الاداء .

  4. في ماذا يجتهد ود الأمين حتي يتضايق من ترديد الجمهور معه ؟؟؟ لو أراد أن يجتهد عليه أن يقدم اغاني جديدة ، أربعون عاما يردد الجمهور الأغاني نفسها لا جديد ، المفروض الفنان المحترم أن يقدر ويمجد جمهوره ويسعد بترديد الجمهور معه كما كان يفعل العملاق الموسيقار القامة محمد وردي أين ود الأمين من وردي لا توجد وجه مقارنة ، ود الأمين بعدما شاب ساء خلقاً وإذداد غروراً ، في ماذا يغتر ود الأمين كل رصيده الفني خلال العام هو حفلتين فقط لا غير ، الفنانين الشباب امثال طه سليمان وحسين الصادق أجورهم في الحفلة يفوق أجر ود الأمين ، ود الأمين الحان مكررة وموسيقي متشابه وعدم مواكبة وعدم تجديد وصوت غليظ (صول) يفتقد للتطريب …إضافة الي هذا غرووووووووووور علي الفاضي ، فعلاً إذا وجدت نفسك مهملا ومنسياً عليك بالأفعال الشاذة والغريبة لينتبه إليك الآخرون ، ولكن لن ينتبه اليك أحداً ياود الأمين عليك أن تعتزل وتترجل عن عرش الفن خير لك قبل أن يدركك أرزل العمر والذي بدأ يتضح في أفعالك و تصرفاتك .

  5. نحن زاتناوهم .. بندي الناس مساحة اكبر بي كتير من حجمهم وبنمهد ليهم طريق معبد للغرور… واصلا محمد الامين رصيدو شنو ياها السته ولي سبعه غنيات دي القاعد الوق فيها ليهو سنين.. بعدين الفن دا فهم قبل ما يكون اداء والراجل دا ما عندو اي فهم مفتكر بس الدنيا دي بتمشي بس دين وغرور وتعالي في الفاضي وانت زاركم تستاهلو البتقطعو ليكم تذكره وتمشو تحضروا ليكم زلة واهانه..
    حاجه تقرف يااااخ

  6. هو دالوقت بغني للقروش عشان كده ما حايدخل جديد زمان الغني لم تلوثه الماديات عشان كده كان الابداع فيه ام الان خليه هو وكل ال فالساحة يضعو ليهم لحن يقعد ساعة واحدة

  7. انا من أشد المعجبين بالفنان محمد الامين بس في حاجة لازم أي فنان مهما كانت موهبته وعظمته يعرفها ويعيها جداً هي أن الفنان جمهور بدون جمهور ومعجبين لا يسوى شيئ حتى لو يملك موهبة زمانو لان الجمهور يا يرفع الفنان للسماء يا يدق بيهو الواطة ياما في ناس وليس فانينن اكتر من عاديييييين قاعدين يغنو والساحة مليانة بيهم اليومين ديل بس ليهم جمهور وطالع بيهم السما واحتمال حتى ما يختوهوم في محل ود الامين بس نقول شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ خلاصة القول الطريقة وليس الفكرة الاتكلم بيها محمد الامين مع جمهورو عشان ما يغني معاهو كان ممكن يقولا بطريقة الطف واجمل واحلا من كدا دا اسمو جمهور ومعجيبن محمد الامين يعني من المفترض يا ود الامين ده جمهور ومعجبين بحساباتك جمهور VIP محمد الامين فنان محترف بمعنى الكلمة بس هل حكم السن ولا ضغوط نفسية بيمر بيها هي الخلتو يعمل كدا؟؟؟؟؟؟؟ هو ادري بس الاهم مطلوب منك اعتذار رسمي ومرئي ومقروؤ لجمهورك وفي اقرب وقت لانك في الحفل ما اعتذرت ولكن بررت وكان تبريرك مقبول ومنطقي جدا بس الجمهور عاوز اعتذار عن طريقة تعاملك معاهو وده اقل شيئ في حق جمهور محمد الامين.

  8. من وين جيبتو اللطافة دي يا سودانيين المعترضين هس انت وهو وهي كلامكم مع بعض غليظ جداً ولا في البيت ولا مع الاصحاب بتسمعوا بعض كلام لطيف ده نادر عن السودانيين عموما وعاملين مشاعركم انجرحت عشان تنبيه بطريقة كوميدية من الفنان محمد الامين ؟؟ نعم دي كوميديا سودانية خالصة تخلط الجد ببعض المزاح وما في زول كمل كلام ود الامين لأنو شرح ليهم أنو في أغاني تانية وضرب بيها مثل ما عندو مانع يتغنى الجمهور معاهو بعدين وين الوقار والتقدير لزول غنى للوطن أجمل الأغاني يا عديمي الوطنية

  9. الراجل دا ياجماعه مره حضرته ليه حفلة في رأس السنه في النادى العائلي في بورتسودان رجل متكبر تكبر ماعادى والناس لاحظت وحست بالحاجه دي شديد ومافي زول اشتغل بيه لما غني وطلع مافي زول مشا سلم عليه ساي الراجل شغال ليه بي كم اغنيه فرمالات عامل فيها مكمله