أبرز العناوينسياسية

رئيس الأركان المشتركة: العلاقات السودانية السعودية تتسم بالخصوصية


وصف الفريق أول ركن دكتور كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية بالعلاقات ذات الخصوصية النابعة من الروابط الأزلية بين السودان والمملكة ، وجدد الحرص علي تطويرها، مشددا علي أهمية التواصل وتبادل الزيارات والتنسيق وفقا لمسار العلاقات الذي أرساه القادة السابقون في البلدين .

وقال رئيس الأركان المشتركة لدى استقباله بمكتبه العقيد الركن إبراهيم العمير الملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين بحضور اللواء مهندس ركن صالح يسن مدير إدارة العلاقات الدولية بوزارة الدفاع قال “نحن أكثر عزيمة وإرادة لمواصلة المشوار وسنظل عند مواقفنا المعلنة والثابتة تجاه كل القضايا ذات الاهتمام المشترك” مشيرا
إلى أهمية التنسيق والتعاون الذي تقتضيه المرحلة القادمة بتحدياتها المتجددة بما يضمن صيانة الأمن القومي العربي والإسلامي.

من جانبه نقل العقيد الركن إبراهيم العمير التهاني والتبريكات لرئيس الأركان المشتركة من شقيقه الفريق أول ركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية مشيرا إلي عمق العلاقات بين البلدين والشعبين والجيشين وأمن على أهمية التواصل والتنسيق في كل المواقف.

تجدر الإشارة إلي أن زيارة الملحق العسكري السعودي لرئيس الأركان المشتركة تأتي بوصفه عميد السلك الدبلوماسي العسكري بالخرطوم وأول لقاء من نوعه لرئيس الأركان عقب تسلمه مهام منصبه.

الخرطوم 26-3-2018م (سونا)


‫5 تعليقات

    1. انا شغال على الكمبيوتر والشاشة عشرين بوصة رفعتها عشان اشوفها صاح
      تحياتي .. وتحياتي لمحرر النيلين .. والله ماعارفين الموقع دا ماشي لوين

  1. من أعان ظالماً سلطة الله عليه .
    دخل العراق فى حرب مع إيران فى سنة 1980 لمدة 8 سنوات بدعم دول الخليج وبأمر من أمريكا بدون أسباب وبعدها أنقلب عليهم صدام ودخل الكويت وانقلب على دول الخليج وتحالفوا بعدها مع أمريكا ضده (ودفعوا تكلفة الحرب على العراق) إلى أن كانت نهايته مع أحتلال العراق فى 2003 وبعدها أعدام صدام حسين وكان ديكتاتور بعثى مجرم مثل حافظ الأسد وأبنه بشار .
    أن الأيام تتكرر وما حديث يحدث مرة أخرى .
    وأتوقع القادم هو تأمر (بأمر أمريكا) السعودية و الإمارات على السودان الذى يساعدهم فى جرائمهم فى اليمن .

  2. الكراسى والزهور الصناعية والطبق الفيهو الموز والتفاح المغلف بالبلاستيك وزجاجات الموية يتخيل لك بأنهم فى صالة أفراح ما فى مكتب رئيس الاركان المشتركة الذى هو فى مقام وزير الدفاع ….
    أكيد المنفذ هذا المكتب لايفهم كيف يجهز المكاتب الرسمية … وأكيد الذى قدم الضيافة جابوه من صالة أفراح .

  3. يختوا دانة ولا قذيفة ياسيادة العقيد ولا شنو يعني ….الزهور مالها رمز للسلام حتي في المكاتب ندورها حرب … الموز برضو مابطال ..بوتاسيوم وكدا …عالم عجيبة