اقتصاد وأعمال

أمير سعودي يطلع على فرص الاستثمار بالسودان


أكد وزير الدولة بوزارة الاستثمار أسامة فيصل المشرف على الاستثمارات السعودية بالسودان، خلال لقائه بمكتبه، الأربعاء، الأمير عبدالعزيز بن محمد بن تركي، حرص السودان على تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للأمن الغذائي انطلاقاً من إمكانات البلاد الضخمة.

وقال الوزير إن الوزارة تعمل على استقطاب الاستثمار في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني بما يتفق ومبادرة الأمن الغذائي ولما يتمتع به السودان من مزايا ولمردودها المباشر فى قضية الإنتاج، مؤكداً أن البلاد تزخر بفرص استثمارية واسعة وواعدة.

وأشار وزير الدولة إلى تنامي حركة الاستثمار بالسودان خلال العامين الماضيين بالرغم من آثار العقوبات الاقتصادية الأميركية، مستعرضاً فرص الاستثمار في مجالات التعدين والبترول والطاقة، مؤكداً أن العلاقات المتطورة بين السودان والسعودية لعبت دوراً مهما في تعزيز التعاون الاقتصادي وتدفق الاستثمارات السعودية.

من جهته، أكد الأمير عبدالعزيز بن محمد بن تركي، على تطور علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة، مبيناً أن زيارته للسودان بهدف الإطلاع على فرص الاستثمار، واصفاً الاستثمار في السودان بالجاذب.

وأبدى حرص المستثمرين والشركات السعودية على توطيد التعاون الاقتصادي والتوسع في مشاريع الاستثمار بما يخدم ويحقق الطموحات المشتركة.

وأمن اللقاء على استكشاف المزيد من فرص الاستثمار وتوفير المعلومات اللازمة.

شبكة الشروق


‫2 تعليقات

  1. لماذا يأتي المستثمرون هنا فرادي ؟؟؟!!!ويذهب هنااااااااك!!!!!! حكومات.