جرائم وحوادث

النيران تلتهم (4) آلاف و (200) بالة من القطن المحلوج الجاهز للتصدير بالفاو و (30) مليون جنيه جملة الخسائر


التهمت النيران 4 آلاف و200 بالة من القطن المحلوج جاهزة للتصدير بمحالج الفاو، وفاقت جملة الخسائر (30) مليون جنيه. وأرجع المدير التنفيذي لشركة الاقطان السودانية الطيب الطاهر، اندلاع النيران الى شرارة انطلقت من مكبس المحلج مما ادى لحريق 4 آلاف و200 بالة من القطن المحلوج، بما يعادل حوالي 17 ألف قنطار، ولفت الى ان الاقطان تخص عدداً من الشركات والافراد.

وأضاف ان هناك مشاكل في الترحيل بسبب انعدام الجازولين، الامر الذي ادى لتكدس الكميات الكبيرة من الاقطان بالمحالج، ونوه الى ان تلك الكميات كانت جاهزة للترحيل.

وعلمت (الجريدة) أن جملة الخسائر بلغت اكثر من 30 مليون جنيه (أكثر من 30 مليار جنيه بالقديم).
وفي السياق أشار شهود عيان لـ (الجريدة) أمس، لصعوبة عمليات السيطرة على النيران التي اشتعلت بكثافة في المحلج، وأبانوا ان العمال بالمحلج حاولوا السيطرة عليها ولكن انعدام المياه وسرعة النيران ادى لتلف الكميات الموجودة، وقالوا ان الحريق استمر لأكثر من ساعة ولم يتمكن الدفاع المدني من السيطرة نتيجة الاشتعال الكثيف للنيران.

مدني: الفاو/ مزمل صديق
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. ماعارفا ليه حاسه بي حاجة ماااامريحه فى الموضوع دا،( ان بعد الظن اثم) كترت الحرايق الايام دي في مخازن الوزارات والمستودعات الحكومية..

  2. اما ع فساد مفبركة جديدة و اما مافيات القطط و التماسيح

    نتمني تصفية الأحزاب و جعلها حزب حاكم و حزب معارض فقط و مصادرة كل ممتلكات الأحزاب و رجال الاعمال النصابين

    يجب ارسل كل من تثبت ادانته لاماكن البحث عن المعادن تحت حراسه مشددة مع منح الحرس حق اطلاق النار على كل من يحاول االهرب يجب و ضعهم بالصحراء و قطع جميع وسائل الاتصال بينهم و العالم الخارجي و ان لا يخرج احد من السجن الا بعد دفع كل ما عليه من أموال يضاف اليها منصرفات المسكن و الملبس و الطعام و الحراسه .

    بعض المحتالين يقبعون داخل السجون باعتبارها تغير جو و توفير مصاريف و يديرون أعمالهم من داخل السجن .

    اما النساء فيجب ان تفتح لهن معامل لانتاج الملابس و الأحذية و تغليف المواد الغذائية و بعد ان تدفع كل واحدة منهن ما عليها و قضاء فترة حكمها يطلق صراحها . اما الذين يكن حكمهم مؤبد او اقل يجب فتح حساب لهم ببنك خاص يتبع لحرس السجون و يسلم مستحقاته بعد خروجه ان كتب الله تعالي له الحياة او ان ترسل أمواله شهريا لاهله .

    هكذا نقدر نحافظ على اقتصاد متوازن دون منصرفات لا ربح من ورائيها .

    هذه نواة واحدة لاقتصاد سليم قوي و توجد الكثثر من مواطن الخلل التي يجب اغلاقها للابد .

  3. القطن خاص بشركات
    عشان ما. علي طول كالعادة تتهمو ان ف الامر فساد