أبرز العناوينعالمية

“الصواريخ البلاستيكية”.. جديد السيسي بقمة العرب.. فيديو مضحك


أثار نطق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الصواريخ الحوثية البالستية بـ”البلاستيكية” خلال كلمته في الدورة الـ29 للقمة العربية بمدينة الظهران شرقي السعودية، الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، وبينما انتقد مغردون صدور هذا الخطأ من رجل عسكري كان وزيرا للدفاع في بلاده، استغل آخرون الفرصة للتعبير عن رفضهم للتدخل العسكري السعودي في اليمن وأثاره المدمرة على المدنيين.

وأشار السيسي في كلمته بالقمة إلى الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على الأراضي السعودية دون تسميتهم، قائلا إن مصر “لن تقبل قيام عناصر يمنية بقصف الأراضي السعودية بالصواريخ البلاستيكية”.

فقد انتقد ناصح أمين اليافعي صدور الخطأ من السيسي الذي قاد الانقلاب العسكري في مصر وكان قبل ذلك وزيرا للدفاع مما يفرض درايته بالشؤون العسكرية، وفق المغرد.

في السياق ذاته، تساءل صاحب حساب عمر: هل كان السيسي بالفعل ضابطا بالجيش المصري؟

وتناول الخلفية العسكرية للسيسي أيضا المغرد “سيزار” متسائلا: ماذا عمل العرب حتى عذبهم الله بمثل هؤلاء الحكام؟

وفسر صاحب حساب “هنا اليمن” خطأ السيسي بنقص “الرز” الذي لو كان كثيرا لكان نطق الكلمة نطقا صحيحا، بحسب المغرد.

في المقابل، انبرى آخرون للدفاع عن السيسي، ومن هؤلاء المغرد خالد فهد الذي قال إن المقصود كان الصواريخ البالستية وليس البلاستيكية، مستعينا بالاسم اللاتيني للكلمة.

أما صحاب حساب “أحمد” فقال إن كلام السيسي صحيح، مضيفا أن لا أحد تضرر من صواريخ الحوثي.

وأما المغردة “زهرة الجنوب” فقالت “إن الصواريخ بلاستيكية ويطلقها عبيد إيران”.

ولم يتطرق بعض المتفاعلين مع الموضوع إلى ما أثاره خطأ السيسي من نقاش، بل ذهبوا إلى موضوع التدخل العسكري السعودي في اليمن وآثاره المختلفة على اليمنيين، ومن هؤلاء مغرد انتقد تجويعهم وتشريدهم وشراء الذمم.

ووجه المغرد جبر إلى الرئيس السيسي سؤالا استنكاريا، وقال: أليس اليمن هو الآخر بلدا عربيا وجزءا من أمن العرب؟

أما المغرد عمار الكعبي فقد رفض استمرار قصف اليمن الذي يساهم في قتل المدنيين وانتشار الأمراض، وقال “كفوا لقد أصبح خطابكم أرذل منكم”.

يشار إلى أن السعودية بدأت على رأس التحالف العربي عملياتها في اليمن في مارس/آذار 2015 دعما للسلطة المعترف بها دوليا وفي مواجهة الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة ومناطق يمنية أخرى.

وتحمل المنظمات الحقوقية التدخل السعودي المسؤولية عن الأزمة الإنسانية في اليمن حيث يتفشى الجوع والأمراض في مختلف المحافظات، في وقت أدت فيه الحرب لمقتل وجرح الآلاف من المدنيين.

المصدر : مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة

https://www.youtube.com/watch?v=FS6gfwWvpoI


‫9 تعليقات

  1. والله دى فضيحة كونه رجل عسكرى لا يعرف اسم الاسلحة
    والحمدلله البشير ما خطب كان حرف لينا القران كما حرفه من قبل فى اللقاء الجماهيرى او كان كب ليهم بركاوى تقيل

  2. الملعون العميل الخاين ده ماقال الكلمه دى خطا اوةعبطةقاصده عشان يتوه الناس ويسير موجه يخريه في بالستيكية وغيرا وماينتبهو للخبث الكبير في كلمتو انو ما اتجرا يجيب سيرة ايران اسيادو طبعا من تحت الطاولة والحوثين قال عناثر يمنية بعد ما تمتم وسكت ده نجس ابن نجسه والاغرب من ده كلو الدب وابوهو عاملين عبطه ومافهامين انو الكلب ده عميل مزدوج

  3. هههههههههههههههههههههههه
    ايه ده ياعم بلحه ………………..
    هههههههههههههههههههههههه

  4. ههههههههههههههههههههههههه ( بلاستيكية السيسي ) ههههههههههههههه وكمان كان عامل فيها وزير دفاع ،، وزير دفاع ايه ورئيس ايه انت والله جندي ما تنفع قال رئيس مصر دائما عامل فضيحة هههههههههه

  5. Un missile balistique intercontinental (en anglais, intercontinental ballistic missile : ICBM) est un missile balistique à longue portée (plus de 5 600
    فعلا اسمها بلاستيكيه

    1. فرق كبيييييير بين Ballistic و هي تعني باليستي أو مقذوفي و بين كلمة Plastic و هي تعني بلاستيكي أي مرن أو لدن ودي قالها بلحه …. ههههههههههههههه الجهل مصيبة و المصيبة الأكبر من ذلك المنافقون الذين يبررون و يزينون

      1. دكتور راجع المقطع لتعرف انه قال بلاستيكيه ام بالاستيكيه قبا ان تلقي التهم جزافا بالجهل و بالنفاق يا دكتور