اقتصاد وأعمال

انهيار متوقع لقطاع البصات السفرية والعودة للسفر باللواري والدفارات عبر الولايات السودانية.. فيديو

توقع الرئيس المناوب للغرفة القومية للبصات السفرية أحمد علي عوض الله انهيار قطاع البصات السفرية السياحية في السودان والعودة مجدداً إلى استخدام اللواري والدفارات للسفر عبر الولايات .

وعزا عوض الله أسباب الانهيار المتوقع للخسارة الكبيرة التي تتكبدرها الشركات وأصحاب البصات السفرية ،موضحاً أن تدخل ضعاف النفوس واستشراء السوق الأسود في بيع التذاكر خاصة في فترة شح الوقود قد ضاعفت من أسعار التذاكر السفرية لصالح السماسرة .

وحمّل عوض الله الدولة مسؤلية الخسائر التي تقع على شركات النقل بعدم إحكام المراقبة على السوق الأسود وكبح جماح سماسرة السوق ، إضافة إلى الرسوم التي تفرضها الولايات والمحليات دون وجه حق . وقال رئيس الغرفة القومية للبصات السفرية إنهم خاطبوا الدولة أكثر من مرة لرفع الظلم عنهم وحل مشاكلهم ، إلا أن الدولة ما زالت (مصهينة) وغير مهتمة بالقطاع.

الخرطوم (كوش نيوز)

 

‫2 تعليقات

  1. ياسلااااام علي الزمن الجميل ليته يرجع ويرجع كل ماضي معاه ونركب عربية ساحنة طوب اجمر ههههههه واحيانا نركب عربية شاحنة زبالة بقر ههههههه ومغطاة بشوالات وبعد يجي هواء تفمض عيونك عشان الزبالة ماتخش في عيونك ههههه
    ياسلااااام زمن جميييييل

  2. اكثر من عشر سنوات ونحن نصرخ ونصيح باعلى صوت ، ما مصيبة السودان الا من اعمال السمسرة والاتكاليين على الاعمال الساهلة والتي تزيد من معاناة المواطن .. حتى اصحاب الشركات يبيعون تذاكرهم باسعار حسب رغبة السمسار فهو يشتري دفتر كاملا بزيادة عشرة جنيهات للتذكرة من موظف الكاونتر وباتفاق مسبق وخارجي وياتي هو يبيعها بزيادة خمسين واربعين جنيه ..واحيانا الشركة نفسها تعلم ولكن تغض الطرف لانها احيانا تكون شريكة في المكسب من السمسار ..
    المواطن مسكين ومغلوب على امره ولا بديل له لهذه الوسيلة المريحة فلو ان القطارات انشئت ومددت سكك حديدية لما لجا الناس للمواصلات .. حتى داخل المدن فهي توفر الكثير والكثير ..