رياضية

قمة مباريات المجموعة الأولى.. الهلال يحل ضيفاً على هلال التبلدي


تستضيف قلعة شيكان في السابعة من مساء اليوم (الأثنين) لقاء الهلال العاصمي وهلال الأبيض لحساب المجموعة الأولى بمسابقة الدوري الممتاز، في مباراة ينتظر أن تأتي قوية ومثيرة بين الجانبين نظرا لما تحمله مباريات الفريقين من إثارة ومتعة في الدوري، ويرفض الفريقان التنازل عن النقاط خاصة أصحاب الأرض الذين يعملون على إحراج حامل اللقب، وعلى الجانب الآخر يرغب الأزرق في مواصلة رحلة الانتصارات لأجل التمسك بالصدارة وتقديم عرض مقنع قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في فاتحة مشوار الفريق بدور المجموعات بمسابقة الكونفدرالية، وتعتبر مباراة التبلدي بمثابة البروفة الأخيرة قبل الجولة الأفريقية.

هلال الأبيض صاحب الأرض والجمهور أجرى سلسلة من التدريبات وأكمل الفريق تحضيراته بتدريب أخير أمس وضع من خلاله مدربه إبراهومة اللمسات الأخيرة على الخطة والتوليفة واختار العناصر التي سيدفع بها في الجولة، ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية تدعم موقفه في المجموعة حتى يتأهل لدوري النخبة.

موقف أزرق كردفان
بالنسبة لموقف هلال التبلدي في المجموعة الأولى فإنه يحتل المركز الرابع برصيد (17) نقطة من عشر مباريات فاز في خمس وتعادل في اثنتين وخسر ثلاثا.

الهلال يختتم التحضيرات
الهلال العاصمي الطرف الثاني في المقابلة وصل الابيض أمس وأجرى الفريق مرانه الختامي على ملعب المباراة، ووضع مدربه آخر اللمسات على الخطة والتوليفة، وكان الأزرق حقق الانتصار على الشرطة القضارف والأمل عطبرة على التوالي.

موقف الأزرق
الهلال العاصمي يتصدر المجموعة الأولى برصيد (26) نقطة من عشر مباريات، فاز في ثماني جولات وتعادل مرتين ولم يعرف الخسارة، ويتطلع لمواصلة رحلة الانتصارات الدورية.

* مورينهو يدفع بنجوم الخبرة في مواجهة أزرق شيكان
تخلو تشكيلة الهلال من المفاجآت تماما في مباراته اليوم أمام هلال الأبيض وسيدفع المدرب محمد الطيب بتوليفة تضم جمعة جينارو في حراسة المرمى، حسين الجريف واتارا ديبالا في خط الدفاع، السموأل ميرغني، محمود أم بده على الأطراف، نصر الدين الشغيل، أبو عاقلة عبد الله، محمد أحمد بشة وشرف شيبوب في خط الوسط، مدثر كاريكا ومحمد موسى في المقدمة الهجومية.

الخرطوم – عثمان الأسباط
صحيفة اليوم التالي