رياضية

صعد لبطولة النخبة ويتأهب للكونفدرالية .. الهلال يخطف التعادل من ازرق التبلدي بهدف جوفاني


صعد الهلال للنخبة عقب تعادله مع مضيفه هلال الابيض بهدف لكل في المواجهة التي جمعت الفريقين باستاد شيكان امس وسط حضور جماهيري تقدم اصحاب الارض بهدف السبق من خطأ دفاعي لكولا وعادل جوفاني للهلال ارتفع الهلال الي 27 نقطة معززا الصدارة وصاعدا للنخبة وتحامل الحكم للهلال واصيب شيبولا
الشوط الاول انطلق سريعا من جانب الضيف سرعان ما استعاد قوته وعافيته وكاد ان يفتتح مازن التسجيل في الدقيقة الخامسة .كرر مازن المحاولة وقاد هجمة خطيرة ابطل مفعولها شيبوب العائد للواجبات الدفاعية سدد اللاعب كاريكا في المرمي لكن اصطدمت بالحارس..رد اللاعب سي شيخ بهجمة خطيرة ابعدها الحارس جمعة جينارو.. وفي الدقيقة 25كاد اللاعب كاريكا ان يفتتح التسجيل للهلال ..رد التبلدي بكرة سريعة حولها الدفاع الى ركلة زاوية لم يستفد منها الهجوم سدد مازن في مرمي الهلال في الدقيقة الخامسة والثلاثين وكاد ان يفتتح التسجيل لاصحاب الارض.. اطلق اللاعب شيبوب تسديدة قوية كاد ان يصل لشباك التبلدي ..

الهدف الاول
احرز اللاعب ابكر سليمان الهدف لهلال الابيض عن طريق هفوة للاعب كولا في الدقيقة 37 ..حاول الهلال الوصول لمرمي هلال التبلدي عبر كاريكا تسديدة لكنها علت العارضة كاد اللاعب سي شيخ ان يضيف الهدف الثاني لكن الدفاع ابعد الخطر.. حصل التبلدي على ركلة زاوية لم يستفد منها الهلال لينتهي الشوط الاول بهدف لهلال الابيض
الشوط الثاني بدأ سريعا من الفريقين وكاد في بدايته ان يضيف التبلدي الهدف الثاني ورد الهلال عبر الشغيل ان يعدل النتيجة لكن سوء الطالع حرمه من هدف حصل الهلال على مخالفة نفذها كابو ضلت طريقها لخارج الشباك.. رد التبلدي بهجمة عبر اللاعب مازن محمدين لكن دفاع الهلال عطله..في الدقيقة 55 حصل اصحاب الارض على ركلة ثابتة لم تنفذ بصورة مثالية اجرى مدرب التبلدي تعديلا بخروج اللاعب مازن ودخول معاذ القوز.. كاد السمؤال ان يعدل النتيجة واطلق تسديدة ابعدها احمد عبد الله..بالمقابل حل شيبولا بديلا لكاريكا وسبقه كابو بديلا لمحمود امبدة..في الدقيقة 63 ابعد كولا كرة من امام ابكر سليمان كانت تكون رصاصة الرحمة..في الدقيقة 65 حصل الهلال على ركلة زاوية لم يستفد منها الهجوم تمر الى رمية تماس..في الدقيقة 70 ابعد مرتضي كرة من امام جيوفاني لركلة زاوية لم يستفد منها الهلال انطلق مؤيد عابدين بكرة لكن دفاع الهلال ابطل مفعول الهجمة ..كرر هلال الابيض هجماته على مرمي الهلال لكن جمعة جينارو كان في الموعد وافسد اخطر كرات الشوط الاول..

هدف التعادل
احرز اللاعب جيوفاني هدف التعادل عن طريق هجمة مرتدة مررها له اللاعب بشه..اجري مدرب الهلال الابيض تعديلا بخروج اللاعب ابكر سليمان ودخول تيتيه.. حصل هلال الابيض على ركلة زاوية مرت من جميع اللاعبين ..في الجزء الاخير من اللقاء تراجع مستوى بعض اللاعبين بسبب الجهد الكبير الذي بذلوه في الشوط الثاني..لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل ليرتفع الهلال بنقاطه الى 27 نقطة ليتأهل الى دوري النخبة.وارتفع الهلال الابيض الى 15 نقطة .

صحيفة الصحافة