سياسية

وزيرة الاتصالات السودانية تكشف عن ثورة في الخدمات الالكترونية بالبلاد


كشفت وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات في السودان د.تهاني عبدالله عطية ، عن ثورة كبيرة في تكنلوجيا الاتصالات والخدمات الالكترونية في السودان عبر بوابة السودان (2) الالكترونية والتي سيتم عبرها تقديم اكثر من (52) خدمة مباشرة.

واكدت الوزيرة لدي مخاطبتها احتفالية تدشين المرحلة الثانية لحاضنات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات (رائد) التي ترعاها مؤسسة سودان فاونديشن بمقر المؤسسة بالخرطوم ، أكدت دعم الوزارة لكل الانشطة والابتكارات الرامية لتطوير تكنلوجيا المعلومات والاتصالات بالشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والجامعات.

واشادت الوزيرة بجهود “سودان فاونديشن” واحتواءها للشباب المبتكرين والمبدعين واتاحة الفرصة لهم لابراز مواهبهم وابتكاراتهم عبر حاضنة تكلنوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبها أشادت وزيرة الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء باهتمام الشباب بتكنلوجيا المعلومات ، واضافت “هذه الابتكارات تمثل نقلة علمية نوعية قادرة علي الانتقال بنا من المحلية الي العالمية”.

من جهته اوضح نائب مدير المركز القومي للمعلومات في السودان المهندس سؤدد محمد ، ان المركز يدعم المؤسسات والشركات والمنظمات وكل الجهات الجادة عبر شراكات وتفاهمات تسهم في تطوير قطاع تنكلوجيا الاتصالات والمعلومات في السودان ، مؤكداً دعم المركزلمشروع (رائد) وتشجيع الشباب علي الابداع والابتكار والمواكبة.

واشار سؤدد لاهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في تطوير قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ، واضاف “تكلنوجيا المعلومات والاتصالات اصبحت هي الاساس في نهضة وتطور الدول”.
واستعرض سؤدد جهود المركز في توسيع مظلة الحوسبة الالكترونية وتكنلوجيا المعلومات علي مستوي ولايات السودان المختلفة ، الداعمة لمشروع الحكومة الالكترونية.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة سودان فاونديشن الاستاذ محمد سليمان جودابي ان المؤسسة تسعي من خلال حاضنة تكلنوجيا المعلومات والاتصالات (رائد) لتشجيع الابتكارات والابداع والمساهمة في نهضة السودان اجتماعياً واقتصادياً ، والعمل علي توطين صناعة البرمجيات وتكنلوجيا المعلومات في السودان.

جدير بالذكر ان وزيرة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات د.تهاني عبدالله ، والوفد المرافق لها ، قد وفقوا علي مشاريع المرحلة الثانية لحاضنة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات (رائد) ، والتي شملت (التطبيقيات والبرمجيات).


تعليق واحد

  1. والله غياظين كيف يا اخي هو التلفون الواحد والكلام الساهل دا يا الله الناس يتواصلوا تقولوا خدمات الكترونية ..اتحدى اي واحد في محلية الدبة ان يجري معاملاته الكترونيا ..واتحدى اي واحد في قرى المحلية يتواصل مع اهله في السعودية ولا الخليج بكل خطوط الشركات والشركة الشغالة الا تمشي محلات محدة ..
    ناهيك من تصفح الانتنرت او تشغيل اي ميدا ..
    انتو اختذلتوا السودان في الخرطوم وخلاص