عالمية

نرفض_استقدام_معلمين_مصريين يتصدر تويتر في السعودية

مطالبات بعدم استقدام معلمين مصريين في السعودية، ودعوات بطرد المحلق الثقافي الإيراني في الجزائر وانتخابات لبنان وتونس، على رأس المواضيع التي شغلت المغردين العرب.

نرفض_استقدام_معلمين_مصريين
اعتلى هاشتاغ نرفض_استقدام_معلمين_مصريين، قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولا في السعودية بعدد تغريدات تجاوز 90 ألف تغريدة.

وأعلن بعض المتفاعلين مع الهاشتاغ رفضهم القاطع لاستقدام معلمين من دول أخرى مشيرين إلى أن السعوديين أولى بالتعيين في المدارس والجامعات.

في المقابل، دافع آخرون عن المعلمين المصريين و أشادوا بأدائهم.

وعبر المغردون عن استيائهم مما وصفوه بتفضيل الدولة العمال الأجانب على السعوديين.وطالبوا عبر هاشتاغ السعوديه_للسعوديين بسن قوانين تفرض على المؤسسات توظيف السعوديين للحد من البطالة المنتشرة في صفوف الشباب.

من ناحية أخرى، رأى مغردون أن الهاشتاغات عرت الجانب العنصري اتجاه العمالةالوافدة التي أسهمت خلال العقود الماضية في بناء السعودية، حسب قولهم.
وكان مغردون تداول في وقت سابق خبرا مفاده بأن السفارة السعودية في القاهرة، تدرس مقترحا لإعارة المعلمين المصريين للعمل في المملكة.

من جهتها، قالت وزارة التعليم السعودية إن لا نيّة لديها لتوظيف معلمين غير سعوديين في المدارس الحكومية.

بي بي سي عربية

تعليق واحد

  1. الشاب السعودى لسا بدرى عليه لتحمل المسئولية يحب العمل المريح يعنى راتب عالى ودوام واحد وعمل مكتبى ومكيف ولايعطى للعمل ربع مايستلم من راتب وكثير الغياب بسبب وبدون سبب هذه السعودة دمرت العمل الادارى فى السعودية واصحاب الشركات والمصانع تضرروا كثيرا من هذه السعودة بل اكثرهم قام باغلاق مصانعهم وورشهم ومحلاتهم لارغامهم بتشغيل السعودى مكان الاجنبى .