رياضية

غوارديولا سيخطف أحد أهم لاعبي برشلونة


يبدو أن الأوضاع ستزداد توتراً داخل نادي برشلونة في الفترة المقبلة بعدما هدّد أحد أهم نجومه بالرحيل إلى مانشستر سيتي بطل إنكلترا في حال لم يحصل على ترضية مالية.

وازدادت مشاكل العقود داخل البرسا في السنوات الأخيرة، فبعد أزمة تجديد عقد ليونيل ميسي ورحيل نيمار، أصبح الجدل يدور الآن حول سرجيو بوسكيتس أهم لاعب وسط في النادي الكتالوني ربما على مر العصور.

وجدد بوسكيتس عقده في 2016 ليمتد حتى 2021، لكن بمقابل مالي متواضع في ظل الارتفاع الجنوني في الأسعار، لذا طالب بتعديل عقده ورفع راتبه وإلا سينتقل إلى سيتي للعمل تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا.

كان غوارديولا سبباً رئيسياً في نجومية بوسكيتس عندما اعتمد عليه في فريق الشباب وجعله ركيزة ثابتة بالفريق الأول على حساب يايا توريه الذي اضطر للرحيل إلى سيتي.

ولا يمانع سيتي في دفع الشرط الجزائي في عقد بوسكيتس والبالغ 200 مليون يورو لضمه في الموسم المقبل، حيث سيخوض الرهان على لقب دوري أبطال أوروبا بعد الهيمنة محلياً.

وتعاقد برشلونة مع لاعب الوسط البرازيلي الصاعد أرثر، ليكون الخليفة المستقبلي لبوسكيتس (29 عاماً) لكن سيكون من المخاطرة الاعتماد عليه نظراً لانعدام خبرته في المنافسات الأوروبية.

(العربي الجديد)