اقتصاد وأعمال

تفريغ “3” بواخر وقود وغاز في “ميناء الخير” ببورتسودان


وصلت أمس ثلاث بواخر محملة بالوقود والغاز إلى ميناء الخير في مدينة بورتسودان، وعاين موفد (اليوم التالي) ميدانياً عملية تفريغ أكثر من (38) ألف طن متري من الوقود بالميناء، حمولة باخرة من ثلاث ينتظرن التفريغ على مقربة. وعلمت الصحيفة أن معظم واردات السودان من المشتقات البترولية صارت في الفترة الأخيرة من دولتي الإمارات وسلطنة عمان.

وأعلن الكابتن بحري عبد الوهاب علي مدير (ميناء الخير) وصول عدد من البواخر إلى الميناء محملة بالمواد البترولية، منها (3) بواخر بنزين و(7) جازولين، وباخرتا غاز، وأكد أنها في مرحلة التفريغ والسحب بواسطة خط الأنابيب إلى الخرطوم وعبر النقل البري للولايات، بهدف تحسين موقف انسياب المواد البترولية بمحطات الخدمة المختلفة، ونبه في تصريحات صحافية إلى وصول (3) بواخر من غاز الطهي في وقت سابق بحمولة (13) ألف طن.

وشدد مدير ميناء بشائر الخير على الجهد المكثف الذي تبذله إدارة الميناء الذي يستوعب تفريغ حمولة (10) بواخر شهرياً، وأبدى استغرابه لندرة الوقود المستفحلة في البلاد هذه الأيام، وقال إن ما تم تفريغه منذ بداية صيانة المصفاة يتجاوز ما تم في فترة الصيانة عام 2015م بثلاثة أضعاف، وقال منذ مطلع مايو وحتى الآن جرى تفريغ (10) بواخر، متوسط حمولة الواحدة منها (40) طناً مترياً.

اليوم التالي.


‫2 تعليقات

  1. تم نشر الخبر بتاريخ 11 رمضان و اليوم هو يادوب يوم 9 رمضان ، أعتقد الخبر ما هو إلا كذبة من الأكاذيب الكتيرة جدا جدا…..