سياسية

تعيين الحاج عطا المنان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للإتصالات


الخرطوم (smc):
أصدر المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية قراراً بتعيين المهندس الحاج عطا المنان رئيساً لمجلس إدارة الهيئة القومية للاتصالات بديلاً لوزير الإعلام والاتصالات الذي كان يرأس مجلس إدارة الهيئة بحكم منصبه .
وقال الأستاذ الزهاوي إبراهيم مالك وزير الإعلام والاتصالات في تصريح لـ(smc) ان توجيهاً قد صدر من رئاسة الجمهورية بعدم تولى الوزير المختص لأي من رئاسة المؤسسات التابعة لوزارته مؤكداً ترحيبه بالقرار الرئاسي كسياسة دولة ترمى إلى إسناد مجالس الإدارات لأشخاص متفرغين مؤكداً أنه سيسلم المهام لمجلس الإدارة الجديدة في غضون الأيام القادمة.
يذكر ان الهيئة القومية للاتصالات هي الجهة الحكومية المسئولة عن الإشراف العام والتصديق ومنح الرخص للعمل في مجال الاتصالات مع وضع السياسات العامة لتوجيه في هذا القطاع.
وفي سياق متصل أكد وزير الإعلام إن مشروع قانون الاتصالات الجديد قد تم إعداده بهدف استيعاب قطاع الاتصالات بالجنوب حسب موجهات الدستور مبينا إن مشروع القانون تمت مناقشته في اللجنة العليا للشريكين باستصحاب كافة الملاحظات مبينا إن أهم ملامح مشروع القانون هي إضافة التعريفة الجديدة الخاصة بصندوق دعم المعلوماتية وأضاف قائلا:( مشروع القانون تم تسليمه لوزارة العدل بعد تضمينه وإخضاعه لكافة المشاورات المطلوبة)