جرائم وحوادث

النيابة تصدر أمراً بالقبض على نائب مدير بنك الخليج

أصدرت النيابة العامة قطاع الخرطوم، أوامر بالقبض في مواجهة نائب مدير بنك الخليج بعد شكوى تقدم بها مودعون بسوق الخرطوم للأوراق المالية، متهمين البنك الذي كان يعمل وقتها باسم شركة الرواد ببيع أسهمهم دون تفويض.

وقال الشاكي الرئيس في القضية أحمد مصطفى الشيخ مصطفى الأمين، إنه كان قد دون بلاغات جنائية ضد شركات تعمل بسوق الأوراق المالية بدعوى التزوير ومخالفات متعلقة بلوائح وقوانين السوق وبيع أسهمه من غير تفويض، موضحاً أن القيمة السوقية لعقود الأسهم محل النزاع تصل الى ثلاثة ملايين دولار. وأشار إلى أن السلطات ألقت القبض على جميع ممثلي الشركات المتهمة في القضية للتحري قبل أن تفرج عنهم بالضمانات القانونية، مبيناً أنه في انتظار تحديد زمن المحاكمات.

وفي سياق ذي صلة كشف الشاكي عن خطاب معنون له صادر من بنك السودان المركزي رفض فيه التدخل في النزاع بحجة أن القضية الآن أمام النيابة العامة للتحري في الوقائع.

وكان مدير شركة المؤشر التجاري إحدى الشركات التي ذكرت في النزاع، أكد أن هذه الاتهامات غير صحيحة، مضيفاً أن الوقائع التي يتحدث عنها الشاكي تمت منذ العام 2007م ووفقاً للقوانين واللوائح المنظمة للعمل ومباركة إدارة سوق الأوراق المالية مما يعني أن الإجراءات تمت بصورة سليمة، مشيراً الى أن كل الأوراق والمستندات التي تدعم موقفهم موجودة لدى إدارة السوق.

الخرطوم: محمد الأقرع
صحيفة الجريدة

تعليق واحد

  1. يا ود الشيخ مصطفى الأمين قروش ابوك حلااااال جات بي عرق جبين فلا تلوثها مع هؤلاء ،،، ديل لو لقو طريقة بسرقوا لباسات الشعب