منوعات

الخرطوم تراهن على الهجرة من التعليم الخاص للحكومي

أكد الفريق الركن أحمد أبو شنب معتمد محلية الخرطوم، أمس، المضي في الارتقاء بمرافق التعليم في بالمحلية، وتأهيل مدارس مرحلة الأساس، لوقف الهجرة من التعليم الحكومي إلى التعليم الخاص. وأعلن المعتمد خلال قرع جرس العام الدراسي الجديد بمدرسة العمارات (1) بنين عن مواصلة تأهيل جميع مدارس المحلية وتسخير كافة الإمكانات لخلق بيئة مدرسية معافاة للمعلمين والتلاميذ، وتوفير جميع المعينات التي من شأنها دفع العملية التعليمية من الإجلاس الجديد للمعلمين والتلاميذ والكتاب المدرسي، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، فضلاً عن الإسهام في مجانية كهرباء ومياه المدارس عبر دعمها من صندوق دعم التعليم، والمؤمل أن يتم تحصيل عائداته من الاستثمارات العقارية بالمدارس، فضلاً عن الشروع في إدخال التعليم الإلكتروني من الصف الخامس أساس.

الخرطوم – مي عز الدين
صحيفة اليوم التالي

‫4 تعليقات

  1. محاربة التعليم الخاص تمكن في توفير المعلم الجيد التأهيل مع الراتب المقنع الذي يكون سببا في اقتناعه للمواصلة بتلك المدرسة .
    و لكن طالما هناك جهة علي استعداد لدفع ما يرضيه لسد احتاجاته سيهرب و لو كان ذلك خارج السودان .

  2. للصدفة الغريبة ان يتم نشر هذا الموضوع وأنا عائد قبل قليل من وزارة التربية والتعليم لتقديم شكوى ضد مدرسة خاصة في شارع محمد نجيب. لك أن تتخيل زيادة رسوم الدراسة من 9 الف وستمائة إلى 15 الف. الأدهى والأمر حال التلاميذ المساكين وهم جالسين في (المظلة) الخارجية في انتظار اولياء أمورهم في درجة حرارة لن يحتملها مالك المدرسة صاحب الجلد الطري والقلب الميت. المؤلم أكثر والذي يفطر القلب وجود عدد كبير من التلاميذ داخل حافلات الترحيل في حر و (كتمة) لا يعلم بها إلا الله في انتظار بقية زملائهم. وصلت الوزارة ووجهني
    من قابلت بالذهاب إلى بحري لوزير التعليم الولائي. لماذا يكون الاتحادي في مكان والولائي في مكان آخر؟؟
    قررت عدم الحاق بنتي بتلك المدرسة وبدل ال15 التي كنت سأدفعها لهم بلا مقابل خدمي وسأتبرع بالمبلغ لصيانة المدرسة الحكومية. طالما ( حر لي حر) فالأولى بها مدرسة الدولة.

    اقترح واطلب واناشد من جميع الأسر التبرع بنصف مبلغ المدرسة الخاصة لمدرسة حكومية والاشراف المباشر على أوجه صرف المبلغ الذي سيتبرع به.

  3. ولك أن تتخيل عدم وجود ماء للشرب لهؤلاء الصغار!!
    عزيزي ( ود عرديب) كلامك صحيح لكن اهم شيء توفير البيئة المناسبة للمعلم والتلميذ.

  4. قرع الجرس بالعمارات ياخي شوف الحاج يوسف بدون سور الفصول غير مؤهلة زنك وبدون مراوح والان تمت صيانة المتوسطة بنين من ابناء الدفعات السابقة يعني بالعون الذاتي والحمد لله الذي سخر لهذا الوطن رجال اوفياء ولكن المسئولين حدث ولا حرج .