سياسية

تربية الخرطوم تجدد التأكيد بعدم زيادة الرسوم


التقى وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د.فرح مصطفى عبد الله أمس، بالوزارة إدارات التعليم الخاص ثانوي وأساس بالمحليات ومساعديهم الإداريين والفنيين بحضور مدير عام التعليم عبد الله محمد نصر وإدارات التعليم الخاص والتعليم الأجنبي بالوزارة .

وهدف الاجتماع إلى متابعة موقف إنفاذ توجيهات مجلس وزير التربية والتعليم فيما يختص بالزيادة في الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، وأكد وزير التربية والتعليم أن قرار منع الزيادة قرار صادر من مجلس وزراء حكومة الولاية .

ووجه وزير التربية إدارات التعليم الخاص بالمتابعة الميدانية والمراجعة للمدارس التي لم تلتزم بالضوابط والموجهات لحسم قضية رسوم المدارس الخاصة جذريا خلال الفترة المقبلة.

وفوض وزير التربية والتعليم إدارات التعليم الخاص بالمحليات على المستويين الأساس والثانوي باتخاذ الإجراءات المحاسبية والجزاءات الصارمة مع المدارس المخالفة لقانون التعليم الخاص بند الرسوم الدراسية .

صحيفة الصحافة


‫3 تعليقات

  1. كذب في كذب انا عندي بنتين بيدرسو ب٦٠٠٠ الف السنه المره دي قالو عاوزين في الواحده ٦٥٠٠ ليه زياده بأكثر من ١٠٠ /١٠٠ والله حرام

  2. مدارس الخرطوم العالمية زادت الرسوم من 9500 الى 15500. بلو قراراتكم واشربو مويتها على الريق.

  3. مسؤولية تعليم الاساسي والثانوي هي من صميم مسئوليات الدولة ، والدولة بدلا من ان تدعم المدارس الخاصة التي تقوم بالعملية التعليمية نيابة عنها حتى تستطيع تخفيض الرسوم الدراسية الي ادني حد ممكن على الطلاب ، تقوم بفرض رسوم على هذه الدارس بنسبة 2% ، والتي يتم تحميلها على الطلاب . وانا اوجه رسالة الي رئيس لجنة التعليم بالبرلمان بالزام الدولة على دفع رواتب المعلمين في المدارس الخاصة وايجارات المدارس ، على ان تلزم ادارات المدارس بالا تتجاوز رسوم الطلاب الدراسية عن الالف جنية . لن يستقيم امر دولة يتعلم فيها الاغنياء ويزداد الفقراء فقرا وجهلا ، كيف لنا ان نتقدم بين الامم .