منوعات

بالفيديو: ابنة الترابي تتغزل في الأمريكان وتقول: (تربية والدي جعلتي أنجع إليها)


أوضحت أمامة حسن الترابي ابنة الدكتور الراحل حسن الترابي أن والدها كان يشجع بناته على الحرية في تربيتهم ، مشيرة إلى أن هذا الأمر جعلها (تنجع) بعيداً عن السودان وتسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وفي السياق وصفت أمامة أمريكا بأنها بلد الحرية وبلد العلم وأن مجتمعها مجتمع يتقبل الآخر ويستطيع المهاجر إليها أن يعيش وسطهم دون أن يتعرض له أحد بسبب لونه أو عرقه ويستطيع الإنسان فيها أن يحقق مبتغاه في العلم ، مؤكدة بأنها بلد دائماً ما توفر الفرصة لمن يريد التعلم والتقدم . وقالت امامة إن الأمريكان (أسروني) بهذا التعامل .

و من جهة أخرى أشارت أمامة المتخصصة في علم النفس السلوكي خلال لقاء بثته قناة الشروق – إلى أن أكبر عائق للإنتاج والإنجاز يتمثل في المقولة الشعبية المتداولة وهي (المهلة) التي يتميز بها المجتمع السوداني لذلك (لا يوجد إنجاز).

وأبانت أن تقدم المجتمعات و الشعوب يقاس بالإنتاج ، مشيرة إلى أن مجتمعنا ينقصه الإنتاج ، لذلك فهو يحتاج إلى تعديل سلوكه حتى ينجز أكثر .

وأكدت أن أبرز ما يحفز الانسان على الإنتاج والإنجاز يتمثل في مستوى الخدمات التي تقدم له مثل أن تتوفر له خدمات الصحة والتعليم الجيد والشوارع الجيدة بجانب خدمة الدعم النفسي والسلوكي.

الخرطوم (كوش نيوز)

لمشاهدة الفيديو
بالفيديو: ابنة الترابي تتغزل في الأمريكان وتقول: (تربية والدي جعلتي أنجع إليها)


‫4 تعليقات

  1. الهالك والدك هو المسؤول الأول عن كل ما حصل للسودان من تدهور ودمار وحروب وفساد. لا بارك الله فيه

  2. يعني أبوك أباد وتسبب في قتل الآلاف من السودانيين وشرد الآلاف وقسم الوطن وتسلط علي الحكم ودبر الأنقلاب وأنتم ياأولاده شبعتم من السلطة وتنفذتم وأخذتم اموال الدولة بخيراتها وكل هذا بدعوي الأسلام ثم تعليمكم في اوروبا والأستفادة المالية الضخمة بحكم وجود اباكم في السلطة ثم تهاجرين الي أمريكا دولة الأستكبار والكفر عدوة الترابي التي سماها واحتضن اعداءها ذرا للعيون ولكنه يوافق علي ذهابك لأمريكا لتعيشي في تلك الدولة الكافرة كما سماها ابوك إذن فلماذا مكر ابوك بشعبنا وتسبب في اهلاك الناس برؤيته الأنانية في الحكم إنه النفاق علي الله والخلق في اوضح صوره لم يكن بلدنا في حاجة لأسلام الترابي وقد فرضه بالقوة ولكن كنا في حاجة الي اسلام عمر وأبو بكر وكل صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم فأقله لم يقدموا المرأ’ة لتؤم الرجال في الصلاة انه النفاق والكذب وتضليل الخلق فلم نحصد منه الا العلقم و ودار الوطن في امريكا او غيرها لنا رب سبحانه سيحاسبكم
    اللهم انصر السودان

  3. اللهم اجعل شيخنا من اهل الجنة

    يستحيل ان يكون والدك شجعك على السفر لامريكا و لكن الامر ربما يكون مرتبط بزوجك الحبيب
    او ذهبتي بحجة التجسس لكنك فشلتي . ثم ماذا باستطاعة والدك ان يفعل لك اذا كنتى لا تسمعين
    كلامه و تخالفينه فابن سيدنا نوح عليه السلام كفر بما انزل على ابيه عليه و نبينا و سيدنا محمد و جمع ابنياء الله
    افضل الصلاة و التسليم .

    تنبيه و معلومة اليك ي السيدة امامه

    الشعب السوداني يتمتع بسرعة اسرع من الضوء و يعشق التحدى و هو جدى الانجاز في حد نفسه لذلك لا يهتم لعامل الزمن مطلاقا فاذا اجرينا مقارنه مثلا بما ينجزه غير السوداني في عام تجدى حفيد بعانخي ينجزه في شهر و ما ينجزه غيره في يوم ينجزه هو في ساعه و ما ينجزه المواطن الامريكى المسطول على مدار الساعة ننجزه نحن فى اقل من عام .

    و امريكا هي خليط من شعوب العالم و ليست بدولة ابشرك قد حان اون زوالها .

    بعون الله تعالي قريبا نرى شعاع تغير خاطة الكون

    و فى أمااان الله

  4. أبوها صنيع أمريكان والإخوان المسلمين عملوهم الأمريكان ما فى غرابة