رياضية

ماذا يتناول الإيطاليون أثناء مشاهدتهم لمباريات كأس العالم؟


بالرغم من عدم مشاركة المنتخب الإيطالي في مونديال روسيا 2018، للمرة الأولى منذ 60 عاما، تعتبر المباراة النهائية لكأس العالم بين فريقي المنتخب الكرواتي والفرنسي، المقرر إقامتها الأحد 15 يوليو/ تموز، الحدث الأكثر انتظارا من قبل الإيطاليين أمام شاشات التليفزيون وهم يتناولون الهامبرجر والبيتزا والبوكى.

وأجرت شركة “جلوفو” الإسبانية الخاصة بالتوصيل الفوري، تحليلًا لبيانات مجمعة عن طلبات التسليم في 12 مدينة إيطالية في فترة المونديال، كشف عن أن سلطة البوكى أو poke من أكثر الطلبيات التي تم تسليمها في إيطاليا طوال أيام بطولة كأس العالم، بحسب موقع وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”.

Poke هي سلطة من ولاية هاواي الأمريكية مكونة من السمك النيئ والخضروات.

جاءت مدينة ميلانو في الترتيب الأول من بين المدن الإيطالية استخداما لتطبيق جلوفو خلال فترة المونديال لطلب الوجبات السريعة بجانب حبهم لتجربة كل ما هو جديد مثل سلطة الـpoke .

ثم العاصمة الإيطالية روما في المركز الثاني، وحبهم لتناول الهامبرجر أثناء مشاهدة مباريات كأس العالم، تليها تورينو إذ انقسم سكانها ما بين حبهم للوجبات السريعة والـ poke.

أما في فلورنسا يحب الإيطاليون تناول الهامبرجر والساندويشات الإسبانية، في حين أن بولونيا، تركز على التقليد تناول البيتزا والآيس كريم.

وعند الاتجاه إلى الجنوب قليلا فسكان مدينة باري يحبون مشاركة مشاهدة مونديال روسيا مع الأصدقاء أثناء تناول المعجنات، في حين يفضل الصقليون الهامبرجر والبيتزا.

وأخيرا في باليرمو يفضلون الطعام الصحي مثل السوشي وسمك السالمون والزبادي المجمد.

يتضح من ذلك أن الزيادة في الطلبات منذ بداية بطولة كأس العالم، مقارنة بالأسابيع السابقة، تؤكد أن الإيطاليين يفضلون متابعة مباراة كرة القدم في المنزل بدلا من المقاهي والمطاعم المزدحمة.

بوابة العين الأخبارية