اقتصاد وأعمال

المطاحن: (وزارة المالية) تتحمل الأزمة الطارئة في الخبز


أكد اتحاد المخابز عدم وجود أي إتجاه لزيادة أسعار الخبز في الوقت الراهن ، وكشفت جولة بعدد من الأحياء والمخابز بولاية الخرطوم عن نقص حاد في الكميات المقررة إلى المحال التجارية بجانب تكدس المواطنين بالمخابز وعودة الصفوف بها .

وأقر الأمين العام لإتحاد المخابز بدر الدين الجلال في حديثه بوجود نقص في كميات الدقيق المقررة إلى المخابز بنسبة (40 إلى 50%) .

وزاد (لا تغطي الإحتياج) على حد تعبيره ، ولفت الجلال إلى أن المطاحن أبلغتهم أن إنقطاع التيار الكهربائي لفترة تتجاوز (14) ساعة خلال اليوم ، تسبب في شح وصول الدقيق المقدر للمخابز . ومضى بالقول (المسألة مسألة كهرباء) .

وكشف الجلال عن الجلوس مع هيئة الكهرباء بحسب صحيفة مصادر والتي قال أنها وعدت بحل المشكلة في غصون اليومين القادمين . وفي السياق حمل مصدر مأذون بالمطاحن وزارة المالية أزمة الخبز ، لجهة تراجعه عن إتفاق سابق بمراجعة أسعار الدقيق الحالية مطلع الشهر الجاري ألا أنها لم تف بوعدها وزاد (نحن في الأسبوع الثالث من الشهر) . وأشار إلى أن بعض المطاحن تعمل بطاقتها القصوى بينما البعض الآخر يتلكأ ، لافتاً إلى أن المطاحن تعمل بتكلفة عالية في إشارة لإرتفاع سعر الصرف وشح الجازولين .

الخرطوم (كوش نيوز)


تعليق واحد

  1. سبحان الله كنتو في ايامكم الاولي تضحكوا علي المصريين وتقولو انهم يمولو بالقمح كل 15يوم، واليوم دولتنا الفتيه لم تسطتع ان تصبر 14ساعة اذهبو عليكم الله ما دايرين منكم حاجة لا تنميه لا تقدم لا رقي فقد اتخارجوا قال كهرباء قال