رياضية

ماكرون: لا علاقة لي بسرعة حافلة المنتخب أثناء الاحتفال بكأس العالم


قال المتحدث الرسمي باسم قصر الإليزيه روجيه بوتي، إنه “لا صحة لما تردد حول مطالبة مكتب الرئيس، المنتخب الفرنسي بالإسراع في مروره الاحتفالي وسط الجماهير بشارع الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس”، عقب التتويج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

جاء ذلك بعد شائعات أطلقتها صحيفة “لوكانار أونشيني” الفرنسية الساخرة حول سبب سرعة حافلة المنتخب الفرنسي لدى وصولها فرنسا، معتبرة “أن اللاعبين اهتموا بمقابلة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي كان في انتظارهم”، وهو الأمر الذي أثار انتقادات سياسيين فرنسيين، قبل أن تصدر الرئاسة الفرنسية نفيًا لتلك المزاعم.

وقال بوتي عبر الصفحة الرسمية للإليزيه على موقع التدوينات القصيرة تويتر Twitter: “لم يكن هناك أي طلب لتسريع مرور الحافلة في الشانزليزيه”.

واحتجت حشود من الجماهير على سرعة الحافلة بداعي أنها كانت تقل الفريق خلال مراسم الاحتفالات، ولم يكن لديهم سوى وقت قليل لرؤية نجوم المنتخب، والاحتفال معهم بعد أن انتظروهم لساعات وبأعداد كبيرة.

وشبهت صحيفة “لوكانار أونشيني” الفرنسية الساخرة، سرعة مرور الحافلة بسرعة سيارات سباقات “فورميلا1″، مشيرة إلى أن “الحافلة رفعت سرعتها، لأن ماكرون كان في انتظار المنتخب لاستقباله في قصر الإليزيه”.

وأثارت مزاعم الصحيفة الساخرة انتقادات واسعة في الأروقة السياسية الفرنسية للرئيس الفرنسي، إذ اتهمه المتحدث باسم الكتلة الشيوعية في البرلمان الفرنسي سباسيان جيميل، بسرقة فرحة الفرنسيين قائلاً “إن ماكرون يريد تخصيص لحظات الفرح تلك حصرياً لنفسه، ويحرم تلك الفرحة على الشعب الفرنسي”.

من جانبه، انتقد البرلماني بالحزب الجمهوري، فابيان دي فيليبو ماكرون، قائلاً: “الجمهور الفرنسي الذي انتظر اللاعبين ساعات طويلة لم يحتف باللاعبين في الشانزليزيه سوى 10 دقائق فقط، في حين أن الرئيس المنعم في الإليزيه احتفل مع اللاعبين خلال ساعتين أو ثلاث ساعات”، بحسب ما نقلت صحيفة “لوجورنال دو ديمانش” الفرنسية.

بوابة العين الاخبارية