(المغتربين) ينظم مؤتمر تقويم التعليم للاتصال والإعلام



شارك الموضوع :

تنظم إدارة نقل المعرفة بجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مؤتمر تقويم التعليم الأكاديمي للاتصال والإعلام ، برعاية وزير مجلس الوزراء القومي أحمد سعد عمر وذلك في الفترة من 29 -31 يوليو الحالي بدار الشرطة ببري .

وقال الدكتور عثمان حسن عثمان مدير إدارة نقل المعرفة بجهاز المغتربين في تصريح لـ(سونا) إن هذا المؤتمر يأتي بالتنسيق مع مجلس الخبراء والعلماء السودانيين بالخارج – قطاع الإعلام،

مشيرا إلى أن الجلسة الافتتاحية سيخاطبها كل من السيد أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء و الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والدكتور محمود قلندر رئيس قطاع الإعلام بمجلس الخبراء والعلماء بالخارج .

كما يتضمن المؤتمر خلال أيام انعقاده الثلاثة عددا من الجلسات العلمية التي تتناول قضايا التعليم الأكاديمي والإعلام بجانب المنتديات المصاحبة للمؤتمر والتي تتمثل في منتدى ” واقع الصحافة بين القانون والمسئولية المهنية والحرية الصحفية ” ومنتدى “مؤسسات الإعلام الموضوعية الصحفية والمهنية .. رؤى ومقاربات “، بجانب أمسية ختامية بجهاز المغتربين يتم فيها تكريم بعض الرموز من الإعلاميين .

سونا

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1
        Mohammed

        والله الزول دا فاقع مرارتي عدييييل كدا
        لم أشوف صورته بصاب بي غثيان
        عالم شغاله بلع ولعب ع الدقون وتتاجر بي قضية المغتربين…
        حسبي الله ونعم الوكيل

        الرد
      2. 2
        m.rashid

        بينما ينتظر المغترب من الأمين العام تنويراً وشرحاً عاجلاً للقرارات التي أجازها مجلس الوزراء مؤخراً فيما يختص بالحوافز والتمويل العقاري إلا أن الأمين العام مازال يمارس هوايته المفضلة وإنجازه الوحيد وهو عقد المؤتمرات والندوات والسمنارات والورش ! علماً بأن هذه الأنشطة ليست من مهام جهاز المغتربين ، والمعرفة المتوفرة بالداخل كافية لإصلاح حال البلاد إذا كانت الحكومة توليها أدنى إهتمام ، وقد أقر مجلس الوزراء ما نسبته 1% من الناتج المحلي للبحث العلمي ! وإذا كان الناتج المحلي يحمل علامة رسوب فكم تكون نسبة 1% منه ؟ الوزير سعد عمر بيده ملف المغتربين وعليه أن يسعى أولاً للإشراف على تلك القرارات التي قيل أنها سوف تطبق فوراً وليس الإنصراف عنها بالمؤتمرات التي لا تعني المغترب في شيء خاصة وأن الوزير لم يقدم شيئاً للمغترب طيلة جلوسه على هذا المنصب ، كما يحمله المتضررون من حرب الخليج بالتسبب في ضياع مستحقاتهم التي ينتظرونها منه منذ 26 عاماً !! بالأمس أيضاً قدم الوزير الآخر بمجلس الوزراء بروفيسور سالم تقريراً لرئيس مجلس الوزراء عن مخرجات الحوار وبرنامج إصلاح الدولة ومما ذكره أنه تم تنفيذ 80% من برنامج إصلاح الدولة !! ولا أعلم إذا كان يقصد دولتنا أم دولة أخرى !! مع العلم بأن هذا الوزير لم يمض على تعيينه في مجلس الوزراء سوى شهرين لا تكفي لتسليم وإستلام الملفات والتعرف على الطاقم العامل .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.